المحتوى الرئيسى

"تنشيط السياحة": تحسن الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني

11/07 13:24

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البريطانى تشهد تحسنا ملموسا على الرغم من حظر السفر جوا إلى شرم الشيخ، مستعرضا كافة المستجدات التى تشهدها السياحة المصرية وخطة الوزارة والهيئة فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاثنين على هامش فعاليات بورصة لندن السياحية بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة والسفير ناصر كامل سفير مصر فى لندن وعمرو العزبى مدير المكتب السياحي بلندن ولفيف من ممثلي القطاع السياحي الحكومي والخاص.

وأشار الدميرى إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال خطط تحرك في اتجاهات عديدة لخلق طلب من أسواق سياحية واعدة فضلا عن الأسواق التقليدية.

وأجرى الوفد المصرى ضمن فعاليات المشاركة عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية وسط جو من التفاؤل العام بموسم 2017/2018، التي أستهدفت التركيز على الأنماط السياحية المتنوعة وإجراءات الأمن والأمان التي اتخذتها السلطات المصرية لرفع كفاءة أمن المطارات والمقاصد السياحية.

وتضمنت المناقشات المهنية إبراز حرص شركات السياحة على تطوير أنشطتها فى منطقة البحر الأحمر مع التركيز على الغردقة ومرسى علم، كما دارت مناقشات بهدف تعزيز الحركة السياحية لمدينة الأقصر والسياحة النيلية بشكل عام.

كانت لندن قد شهدت أمس انطلاق فعاليات بورصة السياحة العالمية والتى تستمر حتى 8 الجاري التي تعد ثانى أقوى المعارض السياحية الدولية بعد بورصة برلين للسياحة، وقد شاركت وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة بجناح تبلغ مساحتة 700 متر مربع وضم الوفد المصري ممثلين من القطاعين الحكومي والخاص بمشاركة نحو 45 شركة سياحة ومنشأة فندقية بالإضافة إلى محافظة البحر الأحمر وشركة مصر للطيران والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك وسط حضور حشد مهنى دولي كثيف من مختلف الأسواق السياحية الدولية وبمشاركة 182 دولة.

وضمت فاعليات المعرض هذا العام حفل تكريم طالب رفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والذى نظمته شبكة "CNN"، حيث أدلى هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط بكلمة تعبيرا عن تقدير مصر لدور الدكتور طالب رفاعى فى خدمة السياحة العالمية ولكافة المقاصد بصفة عامة وبالأخص مصر، وقد تم تسجيل الكلمة فى برنامج "Richard Quest" الشهير وتم بثه مباشرة على قناة "CNN".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل