المحتوى الرئيسى

اليوم.. السعودية تعرض آلياتها لمكافحة الفساد

11/07 12:02

تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فى المملكة العربية السعودية مناسبة جانبية خاصة خلال مؤتمر الدول الأطراف لمكافحة الفساد بالأمم المتحدة والمنعقد بالعاصمة النمساوية فينا بشأن تجارب الدول الأطراف فى الاستفادة من أفضل الممارسات المقترحة فى إطار المؤتمر المشترك وهيئاته الفرعية.

ويناقش المؤتمر كيفية تنفيذ التوصيات وأفضل الممارسات المثارة خلال اجتماعات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد من خلال ترجمة النتائج إلى إجراءات، كما تركز المناقشات على الطرق الملموسة للكيفية التي تستخدم بها الدول الأطراف بفعالية إطار المؤتمر المشترك واجتماعاته الحكومية الدولية للنهوض بخطط مكافحة الفساد الوطنية.

وستقدم المملكة العربية السعودية خبراتها وآليات التنسيق الداخلي بين مؤسساتها الحكومية ذات الصلة لتنفيذ أفضل الممارسات فى مجال منع الفساد ومكافحته، وسيتيح هذا الحدث فرصة فريدة للدول الأطراف لتبادل خبراتها الوطنية وآليات التنسيق الداخلي من أجل النهوض بجهود مكافحة الفساد.

وعلاوة على ذلك، ستقدم الولايات المتحدة الأمريكية خبرتها فى هذا الصدد، وستركز على الاستجابة المحلية لآلية الاستعراض، بما فى ذلك التنسيق بين الوكالات، لاستعراض التوصيات، فضلا عن الجهود المبذولة لدعم تنفيذ البلدان الأخرى من خلال المساعدة التقنية.

يدير الحدث جون براندولينو، مدير شعبة شئون المعاهدات، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

قاد الدكتور منصور بكري رئيس حى المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة من عدد من الإدارات الخدمية والفنية بحي المناخ، بهدف استمرار أعمال تطهير وإحلال وتجديد أغطية بالوعات الصرف والأمطار، ...

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ضرورة تكاتف جميع المؤسسات من أجل دمج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى واحتواء العمالة غير المنتظمة، التى تمثل 60% من مجمل العمالة المصرية، والعمل على تقنين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل