المحتوى الرئيسى

الجارالله: الرياض تعيش "عاصفة حزم" ضد الفساد ستشمل الجميع

11/07 11:52

أكّد الكاتب أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية، أن إطلاق الشائعات من قِبل المُتضررين من حملة الاعتقالات الأخيرة التي طالت مسؤولين كبار في المملكة العربية السعودية، رد فعل طبيعي، مُشيرًا إلى أن "عاصفة حزم" المملكة ضد الفساد ستطال الجميع.

وكتب الجارالله، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، "المتضررين من الإجراءات الأخيرة في السعودية سيطلقون الكثير من الإشاعات والأقاويل، الرياض تعيش عاصفة حزم ضد الفساد وسيشمل الجميع كما هو واضح".

وكانت اللجنة العُليا لمكافحة الفساد في السعودية، التي تشكّلت برئاسة محمد بن سلمان، السبت، أصدرت أمرًا بإيقاف 11 أميرًا وعشرات الوزراء السابقين، و4 وزراء حاليين، من أبرزهم "الملياردير الوليد بن طلال، رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، وزير الحرس الوطني المعفي الأمير متعب بن عبدالله".

وقالت وزارة الإعلام السعودية إن الحسابات المصرفية والأموال المودعة فيها التابعة للشخصيات المعتقلة بتهم الفساد سيتم كشفها وتجميدها

وأضافت الوزارة في بيان لها، الأحد، أن ممتلكات هؤلاء الأشخاص التي لها علاقة بحالات فساد ستسجل على أنها ملكية دولة. وذكرت قناة العربية أن تحقيقات جديدة فُتحت بشأن ملف "سيول جدة" في 2009، والتحقيق في قضية وباء كورونا الذي انتشر في 2012.

وأعفى الملك سلمان ابن اخيه وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله من منصبه، وعين بدلا منه الأمير خالد بن عياف. كما أعفى الوزير عادل فقيه من منصبه كوزير للاقتصاد والتخطيط، وعين مكانه محمد التويجري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل