المحتوى الرئيسى

شوارع الإسكندرية «ظلام دامس».. والسبب تلف أعمدة الإنارة

11/07 11:35

تتسبب في عشرات الحوادث ..

أزمة كبيرة تشهدها الكثير من الطرق الرئيسة والحيوية بالإسكندرية، تتمثل فى عدم وجود أعمدة إنارة كافية وتلف أغلب الموجود منها، ما يزيد من صعوبة القيادة ليلًا، وهو ما يترتب عليه وقوع الكثير من الحوادث التي يذهب ضحيتها عشرات المصابين والمتوفين.

ويقول محمد حسين، رئيس رابطة السائقين بالإسكندرية، إن هناك العديد من الطرق بالمحافظة التي تعاني من عدم صيانة أعمدة الإنارة بها والكثير منها يعاني من عدم وجود إنارة من الأساس، منها طرق أصلاح المعمورة والطابية بمنطقة أبوقير، بالإضافة إلى أن نصف أعمدة الإنارة تقريبًا لا يعمل فى شارع الملاحة بمنطقة المندرة وهي تحتاج إلى صيانة لكي تنير الطريق.

وتابع "حسين"، أن طرق غرب الإسكندرية لم تسلم من أزمة عدم الإنارة حيث يعاني السائقين فى منطقة المحمودية من تجاه البر القبلي من عدم إنارة أجزاء كبيرة به، موضحًا أن غالبية أعمدة الإنارة المتواجدة فى الطريق الدولي تحتاج إلي الصيانة، مشيرًا أن عدم وجود أعمدة الإنارة بطول الطريق أو عدم صيانتها يؤدي إلي أن السائقين يحدث لهم إنعدام فى الرؤية خاصة عند السواقة ليلًا أو فى الفجر شتاء بسبب تواجد الشبورة بكثافة، مما يترتب عليه حدوث الكثير من حوادث الطرق التي تشهدها المحافظة بشكل مستمر.

وطالب حسين، إدارة الطرق بتوفير وصيانة أعمدة الإنارة بطول الطرق الرئيسية بالمحافظة، علاوة علي وضع ما يسمى عيون القط وهو عبارة قطع حديدية مغطاة بالألومنيوم توضع علي جانبي الطريق تعكس الضوء للسائقين حتي يتمكنوا من الرؤية جيدًا أثناء القيادة ليلًا، مشددًا أن "عيون القط " وأعمدة الإنارة من الأشياء الأساسية التي يتم تسليمها عند إنشاء الطريق فكيف فلا تتواجد فى الطريق المصرية.

وأضاف أنه لا يوجد جدوى من تقديم الشكاوي للجهات المختصة، قائلا "موضوع إنارة الطرق تائه فالأحياء تقول أنه من اختصاص المحافظة والمحافظة تقول وزارة النقل وفى الأخر لا يحدث شئ"، مؤكدًا أن الإحصائيات الأخيرة توضح أنه يوجد 45 ألف قتيل و70 ألف مصاب سنويا فى حوادث الطرق بمصر أغلبهم فى الحضر، مضيفًا أن نسبة بالمستشفيات من حوادث الطرق فقط تصل من 20 إلى 30%، مشيرًا إلى أن أغلب تلك الحوادث تأتي بسبب عدم صيانة الطرق وعدم وجود إنارة كافية بها.

ومن جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، علي مديرية الطرق والكباري بضرورة الإنتهاء من إنارة جميع الشوارع والكباري والأنفاق والميادين أثناء الليل وإصلاح الأعطال التي تخص أعمدة الإنارة، مضيفًا فى تصريح له، أنه تم رفع درجة الاستعداد للفنين والمختصين بشركات الكهرباء لحل أي مشكلة فى أي من أعمدة الطرق فى حينها.

قاد الدكتور منصور بكري رئيس حى المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة من عدد من الإدارات الخدمية والفنية بحي المناخ، بهدف استمرار أعمال تطهير وإحلال وتجديد أغطية بالوعات الصرف والأمطار، ...

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ضرورة تكاتف جميع المؤسسات من أجل دمج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى واحتواء العمالة غير المنتظمة، التى تمثل 60% من مجمل العمالة المصرية، والعمل على تقنين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل