المحتوى الرئيسى

الرياض: سنتعامل مع لبنان على أنها «حكومة إعلان حرب»

11/07 11:15

أعلن ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، أن السعودية ستتعامل مع حكومة لبنان على أنها «حكومة إعلان حرب»؛ بسبب أعمال العدوان التي يقوم بها حزب الله.

وقال السبهان فى تصريحات صحفية، إن حزب الله أصبح أداة للقتل والدمار ضد السعودية، ويشارك فى كافة الأعمال الإرهابية فى المملكة، مشيرًا إلى أن هناك محاولات فى لبنان من قبل حزب الله لتشتيت انتباه اللبنانيين، وإبعاد المخاطر، والقول بأن هناك عملية استقالة جبرية للحريري، مضيفًا أن الأمر حساس جدًّا ومقلق.

وأشار السبهان إلى أن ميليشيات حزب الله تشارك فى كل عمل إرهابي يتهدد السعودية، مؤكدًا أن بلاده ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغير السياسية لمواجهة ما أسماه بـ «حزب الشيطان».

وأكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، أن بلاده لا تتمنى سوى كل الخير للشعب اللبناني، لكن إذا وصلت الأمور إلى المشاركة فى حرب ضد المملكة، فإن السعودية ستقف أمام هذه المحاولات بكل قوة وحزم، مضيفًا: «آمل أن لا يجربوا كما جرّب غيرهم تحركات المملكة على هذا الصعيد».

وشدد على أنه على اللبنانيين الاختيار بين السلام والاعتدال، وبين الانضواء تحت راية حزب الله، مشيرًا إلى أنه لم تحرك الحكومة اللبنانية ساكنًا طوال الفترة الماضية لردع الحزب.

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ضرورة تكاتف جميع المؤسسات من أجل دمج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى واحتواء العمالة غير المنتظمة، التى تمثل 60% من مجمل العمالة المصرية، والعمل على تقنين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل