المحتوى الرئيسى

«الزراعة» توجه لسرعة حل مشاكل وادي الصعايدة بأسوان

11/07 10:38

وجه الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بسرعة حل مشاكل الصرف والري بمنطقة وادي الصعايدة بأسوان، خاصة فى قرية السماحة، وكلف جهاز مشروعات تحسين الأراضي، بالدفع بحفارات لتطهير المصارف بالقرية؛ للتغلب على مشكلة ارتفاع مياه الصرف بها؛ حفاظًا على الصحة العامة بقرى المنطقة.

وشدد البنا، خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمنطقة وادي الصعايدة، على الانتهاء من عمليات تطوير جميع محطات مياه الشرب بقرى المنطقة، واستكمال كل ما تحتاج إليه لتوفير مياه شرب نظيفة لأسر المقيمين بهذه القرى، ترميم وصيانة وتجهيز العيادة الصحية، والتوسع فى توفير الرعاية الصحية لجميع القرى، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بالطفل والمرأة، من خلال فتح وتجهيز الحضانات والمشروعات الصغيرة النسائية.

وأكد الوزير أهمية التوسع فى استخدام الطاقة الشمسية والري المتطور، وتنفيذ المدارس الحقلية فى مجالات الإنتاج الحيواني والنباتي، والتوسع فى الإرشاد والتدريب والتوعية فى كافة المجالات لإحداث تطور فى المجتمع والنهوض به وتوفير فرص عمل، إنشاء تدريب مهني فى المجالات التي تحتاجها المنطقة، وإنشاء مشروعات صغيرة بقروض ميسرة للمرأة والشباب.

وقال وزير الزراعة إنه سيتم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لعلاج مشاكل الري التي تواجه المزارعين فى المنطقة، كذلك إزالة التعديات الواقعة على الترع والمصارف، لافتًا إلى أنه سيتم خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين الوزاريين، عرض هذه المشكلة للعمل على حلها على الفور.

وقرر د. عبد المنعم البنا دعم مزارعي المنطقة، وخاصة المرأة المعيلة، بتقاوي المحاصيل للزراعات المطلوبة، مساهمة من الوزارة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين، بما يساعد فى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

قاد هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التدريب الأول للاعبين في التجمع الجديد؛ استعدادًا لمباراة غانا في الجولة الأخيرة للمباريات المؤهلة في الصعود إلى مونديال روسيا 2018. وكان ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل