المحتوى الرئيسى

ترامب يؤيد حملة مكافحة الفساد في السعودية

11/07 06:55

أيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، حملة التطهير التي قامت بها السعودية مؤخرا، لمكافحة الفساد، وشملت اعتقال أمراء ووزراء ورجال أعمال.

وغرد ترامب، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا إن لديه ثقة كبيرة في الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد السعودية محمد بن سلمان. مشيرا إلى أنهما "يعلمان جيدا ما يفعلانه"، وأن "بعض أولئك الذين يعاملونهم بصرامة كانوا يستنزفون بلدهم لسنوات".

وأقام الرئيس الأمريكي علاقات أكثر دفئا مع الرياض من سلفه باراك أوباما، حيث كانت أول زيارة له للخارج بعد توليه الرئاسة إلى السعودية، حيث لقي استقبالا حارا هناك.

3 أسباب محتملة لاعتقال الوليد بن طلال

تجدر الإشارة إلى أن حملة التطهير هي الأحدث ضمن سلسلة خطوات كبرى اتخذها ولي العهد السعودي، لتعزيز نفوذ السعودية على الساحة الدولية، وزيادة سلطاته داخليا.

ومن بين المعتقلين، الأمير الوليد بن طلال، وهو أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين. ويذكر أنه في فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية كانت العلاقات مشحونة بينه وبين ترامب، حيث بدأت القصة بتهجم الأمير على المرشح الجمهوري آنذاك، معتبرا أن فوزه بالانتخابات هو عار على أمريكا، ليرد عليه الأخير بعد ساعات قليلة، واصفا إياه بالغبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل