المحتوى الرئيسى

السيسي: لدينا حرص دائم على اللقاء بالشباب والاستماع إليهم

11/07 03:09

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا لدينا حرص دائم على اللقاء بالشباب والاستماع إلى آرائهم وتطلعاتهم وهواجسهم والتحاور معهم حولها.

وأضاف في حواره مع «الشرق الأوسط» على هامش رعايته «منتدى شباب العالم» في مدينة شرم الشيخ: «في اعتقادي أن عدم التواصل مع الشباب كان من أهم أسباب الثورات التي حصلت في مصر وليبيا وسوريا.

وتابع: «بناء الجسور مع الشباب ضروري لإشراكهم في التنمية ولإبعادهم عن التطرف وتمكينهم من لعب دور في صناعة الازدهار والاستقرار، ونحن نتحدث في مصر عن مجتمع شاب؛ إذ إن 65 % من المصريين دون سن الأربعين».

واستطرد: «بدأنا تجربة شملت محافظات مصرية عدة، كان يشارك في اللقاء نحو ألف شاب وتذاع المداولات مباشرة على الهواء، ليكون المجتمع شريكاً في التعرف على هواجس الأجيال الجديدة، لا أبالغ إذا قلت إن النتيجة كانت رائعة وأتاحت فرصة المشاركة في الهموم والآمال والتطلعات، وفي ضوء هذه النتيجة، قررنا توسيع المناسبة، فشبابنا جزء من شباب العالم ويتطلع مثلهم إلى فرصة عمل والعيش بكرامة، وأن تكون له مساهمته في مستقبل وطنه، اليوم وفي ضوء التطورات العلمية والتكنولوجية يملك الشباب خبرات كثيرة لا يجوز تجاهلها».

قاد هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التدريب الأول للاعبين في التجمع الجديد؛ استعدادًا لمباراة غانا في الجولة الأخيرة للمباريات المؤهلة في الصعود إلى مونديال روسيا 2018. وكان ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل