المحتوى الرئيسى

بالصور..8 معلومات عن دورين أسعد أول مصرية تفوز بمنصب عمدة في تاريخ كندا

11/07 11:53

حققت دورين أسعد فوزًا سحيقًا على منافسيها، لتحصل على مقعد عمدة مدينة بروسار الكندية بمقاطعة كيبيك، بتصويت مايقرب لـ 3 آلاف شخص لصالحها، بنسبة وصلت لحوالي 39 %، بدلًا من العمدة المنتهية ولايته "بول ليديوس" الذي حظي بـ 22% من الأصوات.

وقد تمكنت أسعد من هزيمة منافسها المرشح المستقل، هوانج ماي، بفارق كبير تجاوز 3 آلاف صوت، لتصبح بذلك أول عمدة مصرية في تاريخ كندا، منذ اكتشافها في القرن الخامس عشر الميلادي.

وعلقت صفحة الشبكة الكندية العربية، على موقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك، أن نجاح دورين أسعد نجاح للجالية المصرية في تنظيم حملة الدعم القوية التي أتت من أنحاء كندا وخاصة مونتريال.

 كما لفتت الصفحة إلى دعم آخر قوي أتى من تورنتو ومسيساجا بقيادة السيدة "غادة ملك" وهي ناشطة سياسية معروفة لدى الجالية العربية والجاليات الأخرى، مشيرة إلى أن فوز دورين يعطي دفعة ثقة قوية للجالية المصرية وقدرتها على التأثير الانتخابي.

وتستعرض "بوابة الوفد" أبرز المعلومات عن دورين أسعد.

دورين أسعد كندية من أصول مصرية، تخرجت في كلية الرياضيات التطبيقية، وعلوم الحاسب الآلي من جامعة مونتريال.

متزوجة ولها ثلاثة أطفال، ومن بين أنشطتها المفضلة اليوجا، كما تفضل المشي مع كلبها شارلي.

وتقيم العمدة الجديدة في مدينة بروسار منذ 15عامًا، وقد فازت بعضوية مجلس مدينة بروسار عام 2009، وقررت الانضمام للعمل العام لتشارك كعضو في مجلس المدينة ومن هنا كانت نقطة التقرب من المواطنين والأسر الموجودة هناك.

وقد شكلت دورين أسعد حملتها من الجالية المصرية في مونتريال، حتى تمكنت بالفوز بمنصب. عمدة مدينة بروسار الكندية.

وتعد دورين من أهم الناشطات في مجال حقوق الإنسان والسياسة مما جعلها تمتلك سجلًا حافلًا ومشهودًا به من قبل المنظمات الدولية في العمل الحقوقي والسياسي.

بدأت في مجال تحسين الأعمال، وانتقلت للعمل مع كبرى الشركات من بينها “ديزجاردينز”، و”ان ريل” و”بومباردير إيروزباس”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل