المحتوى الرئيسى

بعد مناقشته.. ماذا يعني "العائد الديموجرافي للاستثمار في الشباب"؟

11/07 03:13

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلسة "تسخير العائد الديموجرافي للاستثمار في الشباب لتحقيق التنمية المستدامة"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، المقام في مدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من المسؤولين الإفريقيين.

وقال الدكتور نضال السعيد، الاستشاري في التنمية المحلية والتنمية المستدامة، العائد الديموجرافي هو عبارة عن دراسة لرصد مجال معين سواء الاستثمار أو التعليم أو غيره، تهدف إلى اتخاذ قرارات صحية مأخوذة من أرض الواقع.

وأوضح السعيد لـ"الوطن"، أن الديموجرافي هي علم يعتمد على الدراسات السكانية وعبارة عن دراسة علمية حقيقة تعتمد على التحليل مثل تحديد الأعمار والفئات وغيرها، وتهدف إلى اتخاذ القرارات السلمية، حيث إن أي قرار لا بد من أن يكون بعد دراسة لوضع السكان.

وتابع الاستشاري في التنمية المستدامة، أن العائد هو الفوائد التي تعود من الجلسة على الحضور والمسؤولين، وهي تكون من خلال الدراسات الوافية التي تحققها الديموجرافي للحصول على تحاليل ونتائج وحقائق وقرارات صحيحة.

واستكمل السعيد أن جلسة تسخير العائد الديموجرافي للاستثمار الشباب لتحقيق التنمية المستدامة، يقوم خلالها المسؤولون بقياس الشباب المشاركين في الجلسة سواء السن أو الفئة وغيرها من أجل الوصول للهدف المطلوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل