المحتوى الرئيسى

"الألوان مش مبهجة وبس" فوائد صحية وهائلة للخضروات صاحبة اللون الأحمر - صوت الأمة

11/06 22:21

ألوان الطعام لها تأثيرها المهم و الرائع لصحة الإنسان , فكل لون يمنح الجسم فائدة معينة , ومن أبرز ألوان الطعام هو اللون الأحمر , لذلك قدم موقع " بولد سكاي " أهم الخضراوات الحمراء مبينا فوائدها الغذائية الرائعة , وهي كالتالي :

يعد من أفضل الخضراوات ذات اللون الأحمر لأنه غني بمضادات الأكسدة و الألياف و الحديد و فيتامين "C" و الفولات , كما أنه يعزز من صحة مكونات الدم , لذا فهو يمنع الأنيميا و يحافظ على ضغط الدم في معدل مثالي .

مثل معظم الخضراوات الصليبية , فالكرنب الأحمر "يميل إلى اللون البنفسجي " , وهو غني بالألياف و الفيتامينات و العناصر الغذائية الصحية , كما أنه غني بمضادات الأكسدة ومن أفضل طرق الاستفادة من كل مكوناته , تناوله في شكله الطبيعي أو مضافا إلى السلطة .

الطماطم الحمراء من أكثر أنواع الخضار فائدة , حيث إنها تحتوي  على مصدر هام "للاليكوبين " وكذلك فيتامين "C" , ويمكن تناولها في جميع صورها , إما مطبوخة أو عصير أو إضافتها إلى السلطة .

يرى خبراء التغذية أن الفلفل الأحمر وكذلك الأصفر من الأطعمة التي يطلقون عليها "السوبر " نظرا لأنهما يحتويان على عناصر مفيدة جدا للجسم , فالفلفل الأحمر غني بمضادات الأكسدة , كما أنه يحتوي على مواد مضادة للسرطان .

البصل الأحمر غني بالألياف , كما أن المركبات الكيمائية المتواجدة في البصل الأحمر تقوي  الجهاز المناعي للجسم , وتقلل من الكولسترول الضار وتحمي القلب , كما أن البصل الأحمر غني بمضادات السرطان . 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل