المحتوى الرئيسى

تفاصيل حفل السوبرانو زينة برهوم وإطلاق مشروع القنطرة.. ما وراء ويلز

11/06 22:09

أحيت السوبرانو زينة برهوم يوم 3 نوفمبر الماضي حفلًا بمسرح مقاطعة سومرست تنظمه مجموعة Ebenezer Presents لجمهور مكون من أكثر من 150 شخصًا. يأتي هذا بعد أيام من احتفال السوبرانو الأردنية بتوقيع كتاب القنطرة.. ما وراء ويلز ضمن مشروعها الجديد الذي تتعاون فيه مع الرسام بيتر لورنس ويحمل نفس الاسم، ويتضمن المشروع معرضًا فنيًا للوحات من صنع زينة ولورنس ومن المقرر استمراره حتى 31 يناير في متحف أسقف ويلز بالمملكة المتحدة.

ومنح حفل توقيع الكتاب الذي أقيم في قصر بيشوب الحضور فرصة رؤية المعروضات ومقابلة الفنانين وبعض الكُتّاب ومناقشة جوانب المشروع والجمعيات الخيرية المدعومة. إلى جانب نسخ موقّعة من الكتاب مع أسطوانات موسيقية لـزينة.

ويحتوي الكتاب على لوحات بجانب مقطوعات من النثر والشعر لكُتاب من مقاطعة سومرست وبلاد الشام، وتوجهت كافة عائدات الكتاب كتبرعات إلى الجمعيات الخيرية للاجئين في المملكة المتحدة والأردن. وقد ساهمت مقدمًا صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين المعظمة وكبير أساقفة كاتدرائية ويلز جون ديفيز في الكتاب. وتحتفي الرسوم والكتابات في الكتاب بالجسور الممتدة طويلًا بين المملكة المتحدة والأردن والحث على فهم أكبر لهذا التاريخ من التفاعل في مراعاة المسؤوليات الخاصة بالصراعات حاليًا، إلى جانب الاحتفال بالطبيعة والعديد من المناظر الطبيعية المبهرة والمباني في ويلز وباث وغلاستونبري في مقاطعة سومرست، وعبر إيطاليا واليونان إلى بلاد الشام والتي من ضمنها القدس وعمّان والبتراء.

ومن المقرر إقامة حفل آخر في كاتدرائية ويلز يوم 16 مارس 2018، ستغني فيه زينة مع كورال مكون من طلبة مدارس سومرست وكورال الكبار وأوركسترا ومغنيين منفردين يقودهم جميعًا الموسيقي توم آنغيل. وستكون الموسيقى خليطًا من الألحان الغربية والشرقية وتتماشى مع مقطوعة Requiem للمؤلف موسيقي غابرييل فوري لتصبح أكبر مقطوعة لكن تتضمن أداء أول لمجموعة مؤلفات وتوزيعات موسيقية جديدة. وسيضم المعرض مناظر طبيعية وانطباعات فنية لويلز وسومرست وأوروبا والعالم العربي. وستزور زينة عددًا من المدارس المشاركة في حفلة ويلز في مارس المقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل