المحتوى الرئيسى

الأزهر يفتح باب منحة المملكة المتحدة للدرسات الدينيية 2018.. سجل الآن - صوت الأمة

11/06 20:48

أعلن الأزهر الشريف، بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى، عن فتح باب التقدم لمنحة الأزهر، المملكة المتحدة فى "الدراسات الدينية"، لعام 2018.

المنحة مقَدَّمة برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس أساقفة كانتربيرى، وتَهدِف إلى دعم التعاون المشترك بين المسلمين وغيرهم. وسيتمّ تمويل المنحة لخِرّيجى الأزهر؛ لمتابعة الدراسة فى الجامعات المعروفة عالميًّا فى علم اللاهوت، والتخصصات ذات الصلة، بالمملكة المتحدة.

ويحصل الطلاب الناجحون على درجة الماجستير، ثم برنامج لنيل درجة الدكتوراه من جامعات المملكة المتحدة، علاوةً على أنه سيتمّ توفير ثلاث مِنَح للطلاب، وستكون الدراسة فى الموضوعات التالية: علم اللاهوت، مقارنة الأديان، فلسفة الأديان، تاريخ الأديان، "الأنثروبولجيا"، وعلى الطلاب الذين يدرسون التخصصاتِ نفسَها أو تخصصاتٍ ذاتَ صلةٍ؛ مثل: "فلسفة الأديان"، العلوم السياسية، التقدُّم للمنحة، علمًا بأن المنحة ستُغطّى المصروفاتِ الدراسيّةَ لمُدّةِ عامٍ لنَيْل "درجة الماجستير"، و3 أعوامٍ لنَيْل درجة "الدكتوراه"، مع تغطية مصاريف الإقامة الكاملة، وتذكرة الطيران على "الدرجة الاقتصادية"، من مصرَ إلى المملكة المتحدة.

وسيكَرم الطلاب الحاصلون على المنحة، والحاصلون على تقديرٍ مناسب فى شهادات IELTS، وسوف يتمّ قَبولهم للدراسة بجامعات المملكة المتحدة، على ان تكون معايير الاختيار: الحصول على درجةٍ جامعية فى التخصصات المطلوبة نفسِها أو تخصصاتٍ ذاتِ صِلَةٍ؛ بشرط أن تكون من جامعة الأزهر، بتقدير "جيّد جدًّا" على الأقل. التمكُّن فى اللغة الإنجليزية؛ "على الأقل "المستوى السابع" من شهادة "IELTS". القدرة على دراسة "الدكتوراه" فى مُناخٍ مستقل. التطلُّع للترقى إلى المناصب القيادية. أن يكون من العاملين بالأزهر الشريف. التعهُّد بالعودة إلى مصرَ أو إلى الوطن، بمُجَرَّد الانتهاء من الدراسة والمنحة. وعلى مَن تتوافر فيهم الشروط السابقة، والذين يرغبون فى التقدُّم، إرسالُ طلبِ التقدُّم على الإيميل التالي، يوم 31 ديسمبر 2017   [email protected] ومَن تنطبق عليه الشروط، سوف يتمّ الاتصال به، فى الفترة ما بين نهاية يناير ونهاية فبراير المقبل.

بوابة الأزهر: إعداد برنامج الأطلس العربي بالتنسيق مع إدارة الكمبيوتر التعليمي

شيخ الازهر يصل "روما" للمشاركة في ملتقى "الشرق و الغرب نحو حوار حضاري"

الأزهر يفتح باب التقدم لمنحة تعليمية بالمملكة المتحدة في الدراسات الدينية

حريق هائل بمستشفى الزهراء القديم بالعباسية

بروتوكول تعاون بين الأزهر والمركز الثقافي البريطاني في مجال التعليم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل