المحتوى الرئيسى

«بروكسل» لن تسلم زعيم كاتالونيا دون سماع الادعاءات الإسبانية

11/06 21:56

أصدرت محكمة فى بروكسل قرارًا بإمكانية بقاء زعيم كاتالونيا المعزول فى بلجيكا، حتى يتم سماع الادّعاءات الإسبانية بالتمرد ضدها.

وذكر بيان للمدعين العامين فى بلجيكا، التي تعتبر محكمة ابتدائية للبت فى طلبات التسليم، اليوم الإثنين، أن من حق "كارليس بويغديمونت" وأربعة متهمين آخرين البقاء فى "بروكسل" حتى يتم سماع الادعاء المقدم ضدهم حول التمرد على الحكومة المركزية فى مدريد.

وأضاف البيان أن الخطوة التالية تتمثل فى ظهور المتهمين الخمسة أمام المحكمة خلال 15 يومًا.

كان كارليس، الذي تحول من رئيس حكومة لهارب لدولة أخرى، تقدم بنفسه مع أربعة من وزرائه بالحكومة المستبعدة من الحكم للشرطة البلجيكية أمس الأحد، عقب أن أصدرت إسبانيا مذكرة باعتقالهم يتهم تتضمن التمرد وإساءة استخدام الأموال العامة.

كان حزب كارليس بويغديمونت وحزب انفصالي آخر أعلنا نيتهما دخول الانتخابات المبكرة التي دعت إليها السلطات الإسبانية، وسط مناقشات حول إمكانية الدخول فى تحالف انتخابي قد يشمل اطرافًا أخرى.

وبدأت أزمة كاتالونيا مع إظهار نتائج استفتاء حول الانفصال عن إسبانيا حصد المقترح نحو 90% من الأصوات، ليعلن عقب تهديدات متبادلة الإقليم الانفصال، لترد السلطات الإسبانية بتفعيل المادة 155 من الدستوري وفرض السيطرة على المنطقة حل البرلمان والحكومة، وتوجيه اتهامات لقادة حملة الاستقلال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل