المحتوى الرئيسى

ترامب في عيون أعدائه: "كلب" و"رجل عصابات"

11/06 19:08

من قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف دونالد ترامب بأنه رجل "مثير للجدل"، يرتبط اسمه دومًا بالإثارة وافتعال المشكلات، وذلك ما يجعله مرمى نيران أعدائه باستمرار، خاصة كوريا الشمالية وإيران.

ترامب خلال زيارته لليابان حاليًا، تطرق خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الياباني، إلى قضية كوريا الشمالية، قائلًا: "لقد انتهى عصر الصبر الاستراتيجي على البرنامج النووي الكوري الشمالي"، وهو ما رد عليه كيم يونج أونج، زعيم كوريا الشمالية، بانتقاد شديد، واصفًا ترامب بـ"الرجل المسن"، الذي قد يتسبب في اندلاع حرب عالمية ثالثة، بحسب ما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

- ترامب وزعيم كوريا الشمالية

ليست المرة الأولى التي تُطلق فيه كوريا الشمالية صفات على ترامب، وقال الزعيم الكوري في سبتمبر الماضي: "ترامب (المختل عقليا) أقنعني بالحاجة إلى البرنامج النووي".

وأضاف كيم في بيان بثته وسائل الإعلام الحكومية أن ترامب "سيدفع ثمنا غاليا" بسبب خطابه الأخير الذي ألقاه في الأمم المتحدة.

وقال ترامب في خطاب ألقاه في وقت سابق، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن واشنطن إن أرغمت على الدفاع عن نفسها، فإنها "ستدمر كليا" كوريا الشمالية.

خطاب ترامب، تسبب في الهجوم عليه من قبل وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج، حيث قال إن "تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير بلاده أشبه بـ " نباح كلب".

وأضاف يونج - هو في تصريحات أمام فندق مجاور للأمم المتحدة أن "هناك مثلا يقول إن الكلاب تنبح والقافلة تسير".

وأردف: "في حال فكر ترامب بمفاجئتنا بصوت نباح الكلب، فإنه بلا شك يحلم"، مشيرًا إلى أنه يشعر بالأسف البالغ لمساعديه.

في السياق ذاته، يواجه ترامب انتقادات مشابهة في إيران، حيث أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي، أن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشديد اللهجة ضد طهران من على منبر الأمم المتحدة هو خطاب "رعاة بقر ورجال عصابات".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل