المحتوى الرئيسى

«السيسى» يؤكد عمق العلاقات المصرية الأردنية

11/06 18:47

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، بشرم الشيخ، الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرئاسي، بأن الرئيس رحب في بداية اللقاء بمشاركة الأمير الحسن بن طلال، في منتدى شباب العالم، منوهًا بعمق وتميز العلاقات المصرية الأردنية، وما تتسم به من خصوصية تاريخية وأخوّة صادقة.

كما أعرب الرئيس، عن التقدير لجهود الأمير الحسن في بلورة فكر عربي معاصر يهتم بقضايا التقدم والتسامح والتنمية والانفتاح الفكري، خاصة في ضوء تصاعد التحديات ذات الصلة وعلى رأسها الإرهاب، الذي يُعد مشكلة فكرية بقدر ما هو مشكلة أمنية.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن اللقاء شهد تناولاً لسُبل مواجهة ظاهرة الإرهاب، حيث أكد الرئيس أن رؤية مصر للقضاء على الإرهاب تقوم على ضرورة تضافر جهود كافة القوى الدولية، وتبني استراتيجية متعددة المستويات، تشمل تجديد الخطاب الديني وتنقيته مما يشوبه من أفكار مغلوطة، والتعامل مع كافة عناصر ظاهرة الإرهاب، بما يحول دون حصول الجماعات الإرهابية على تمويل أو تدريب أو مأوى، وكذلك دعم جهود الاستقرار في المنطقة من خلال تقوية المؤسسات الوطنية في الدول التي تشهد أزمات، وتحسين ظروفها التنموية والسياسية، بهدف ملء الفراغ الذي يتيح للإرهاب التمدد داخل المجتمعات.

وذكر السفير بسام راضي، أن الأمير الحسن بن طلال أشاد خلال اللقاء بمنتدى شباب العالم وما يوفره من فرصة طيبة لتعزيز الحوار والتواصل مع الشباب والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم ومبادراتهم. كما نقل الأمير الحسن بن طلال تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين للرئيس، مؤكداً على عمق وتميز العلاقات المصرية الأردنية، والتطلع لمزيد من تطويرها ودفعها لآفاق أرحب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل