المحتوى الرئيسى

حماده المصري: الأولمبية تتعنت مع الأهلي وتساهلت في أزمة لائحة الزمالك (حوار)

11/06 18:17

«لعب مع المنتخب الوطني في فترة الثمانينات والتسعينيات، وكان من أمهر مهاجمي كرة القدم مع أندية الأهلي والإسماعيلي آنذاك، وتوج بالعديد من الألقاب على المستوى الدولي والمحلي، واختتم مشواره بفوزه على مقعد العضوية في رئاسة جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق».. أنه حمادة المصري عضو اللجنة الأولمبية، وعضو مجلس اتحاد الكرة السابق.

تحدث نجم الأهلي السابق لـ«التحرير» حول قرار اللجنة الأولمبية بتجميد عضويته وتعنتها مع عمومية الأهلي، وتأييد للإسماعيلي ومجلسه الحالي.

◄ ما السبب وراء قرار اللجنة الأولمبية بتجميد عضويتك؟

- لا أعلم السبب حتى الآن، وليس لدي أي خلفية عن الموضوع، ولم يتم إخطاري بشكل رسمي بإيقافي أو تجميد عضويتي، ولم أطلع على البيان التى أصدرته اللجنة.

◄ رأيك في تطبيق اللجنة الأولمبية اللائحة الاسترشادية على النادي الأهلي؟

- الأهلي لم يخطئ في شئ، ولايوجد في اللوائح أو في القانون شئ يمنع أن يقيم جمعيته العمومية على يومين، ومن الطبيعي أن تقيم على يومين لأن النادي الأحمر يوجد به أكثر من 150000 ألف عضو.

◄ هل هناك تعنت ضد النادي الأهلي ومجلسه الحالي؟

- نعم.. هناك تعنت حقيقي من اللجنة الأولمبية ضد الأهلي ومجلسه الحالي، والسبب غامض حتى الآن.

◄ في رأيك.. هل كان هناك فرق في تعامل اللجنة الأولمبية مع عمومية الأهلي والزمالك؟

- بالطبع فالأهلي واجه تعنتا كبيرًا في اعتماد لائحته من قبل اللجنة الأوليمبية، على عكس الزمالك، الذي تمت الأمور معه بسهولة على الرغم من المشاكل في لائحته.

كان يوجد العديد من المشاكل القانونية في لائحة الزمالك، ورغم ذلك تم اكتمالها، على عكس الأهلي التي تم رفضها دون أي أسباب، ومن وجهه نظري لم يخطأ أياً من الأهلي والزمالك في شئ، ويجب على اللجنة الأولمبية تسهيل الأمور أكثر من ذلك.

◄ بماذا تقييم أداء هشام حطب في رئاسة اللجنة الأولمبية.. وهل حقيقي ما يتردد حول محاربة كل من يخالفة؟

- مينفعش أعلق على زميل ليا موجود ولا ينفع أقيم أدائه حاليًا، هو دلوقتي بيرأس اللجنة الأولمبية يعني زميل، ولكن من الممكن بعد انتهاء مدتنا في 30 نوفمبر الجاري، أبدأ أقيم عمل هؤلاء، لأن تقيم الأفراد يتم بعد انتهاء مدتهم بالكامل.

◄ هل هناك خلاف شخصي بينك وبين حطب ؟

لا يوجد خلاف شخصي بيني وبين اللواء هشام حطب، كل ما يهمني الآن المصلحة العامة، ولم أحارب لأي غرض شخصي إنما كل ما يهمني هي المصلحة العامة، وأي خلاف شخصي بالنسبالي بضعه جانبًا.

◄ رأيك في انتخابات الأندية التي انتهت مثال الإسماعيلي وسموحة وهليوبوليس؟

- من وجهة نظيري مش هتكلم عن سموحة لأن الجمعية العمومية الحالية محتاجة الناس دي موجودة، لأنني قمت بزيارة النادي من قبل وكان خرابة، ولكن ما وصل إليه الآن أكبر دليل أن هذا المجلس يعمل جيدًا وقاموا بالتطوير في أدائه، ودي حاجة تحسب للجمعية العمومية لسموحة.

وعن باقي الأندية الأخري فهي تسير بشكل جيد ونجحت في اكتمال الجمعية العمومية الخاصة بها. 

 ◄ بمن أدليت بصوتك في انتخابات الإسماعيلي؟

- أنا عضو في نادي الإسماعيلي وقمت بالمشاركة في الانتخابات، وأعطيت صوتي للمهندس إبراهيم عثمان وقائمته.

◄ ما هو رأيك في اكتساح قائمة المهندس إبراهيم عثمان لانتخابات الإسماعيلي؟

- النهاردة بنتكلم عن العثمانين إلى بيرجعوا تاني اسم الإسماعيلي، وأنا من المؤيدين للمهندس إبراهيم والمهندس خالد فرو ومجلسه بالكامل.

الإسماعيلي بقالوا فترة كبيرة مش موجود في الدوري بمستوى قوي، لكن النهاردة الإسماعيلي متصدر الدوري بعد 7 مباريات، فالإسماعيلي فرقة كبيرة وكيان كبير أعتقد إننا كلنا لازم نبقى وراه سواء المعارض أو المؤيد، وأنا بتفق مع رئاسة المجلس الحالي لأنهم الأنسب لهذا الكيان الذي تربيت فيه وكنت يوم من الأيام كابتن لهذا النادي وبالنسبالي أتمنى كل التوفيق للدراويش.

◄ كيف ترى مجلس الإدارة الحالي لاتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة؟

- مجلس ممتاز ويقومون بعمل رائع، وجميعهم أصدقائي بداية من المهندس هاني أبو ريدة، وحتى الأغضاء، فجميعهم حققوا إنجازات كبيرة.. إحنا إبتدينا وهما كملوا ورانا بشكل جيد.. إحنا نجحنا كمجلس سابق في الوصول لكأس الأمم الإفريقية وهما كملوا ووصلوا للمباراة النهائية، ونجحوا في الوصول لكأس العالم، وبتمنى له كل التوفيق والظهور بشكل طيب خلال مشاركة منتخبنا الوطني في كأس العالم. 

◄ لماذا طلبت بضرورة إجراء انتخابات لاتحاد الكرة الحالي؟

- أنا طلبت ذلك حسب القانون، لأن قانون الرياضة في المادة رقم (2) بيلزم جميع الاتحادات والأندية والهيئات أن تجري انتخابات قبل 30 نوفمبر، ولكن حصل هنا استثناء لاتحاد الكرة.

وبما أن اتحاد الكرة وصل لمرحلة جيدة ونجح في الوصول إلى اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومع اللجنة الأولمبية المصرية فابالتالي إحنا لازم هنا  نكون موافقين، لكن ما فعلته كان تطبيقًا للقانون خلال هذه الفترة.

- ماذا عن الحكم القضائي الذي صدر ببطلان اتحاد الكرة الحالي؟

- في اعتقادي أن الأحكام القضائية دلوقتي مبقتش موجودة عندنا في الملاعب المصرية، فإحنا عندنا دلوقتى بقى في حاجة اسمها المحكمة الرياضية، وهذا السبب وراء عدم تنفيذ الحكم.

◄ ما سبب ترشحك على مقعد العضوية في انتخابات اتحاد الكرة التكميلية المقبلة؟

- سبب الترشح هو استكمال مسيرتي مع اتحاد الكرة مع زمايلي، وأتمنى التوفيق لكل المرشحين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل