المحتوى الرئيسى

بالفيديو- أهالي "منشية ناصر" يرفضون قرارات الإزالة: "مش هنسيب بيوتنا"

11/06 19:37

"مش هنسيب بيوتنا".. شعار رفعه أهالي شارع الرزاز بمنطقة "منشية ناصر" ضد قرارات محافظة القاهرة بهدم كل مباني المنطقة التي لا يملك أصحابها عقود تمليك، ونقلهم إلى منطقة الأسمرات مقابل دفع إيجار شهري 300 جنيه.

منشية ناصر، إحدى المناطق العشوائية في القاهرة، يبلغ عدد سكانها 55 ألف نسمة، تعود أصول أغلبهم إلى مدن القناة، بعد أن هجروا إليها عقب نكسة يونيو 1967، واستقروا على أرض المنشية، ويعد مصدر رزقهم الحرف الموجودة بالمنطقة مثل جمع المخلفات والورش والمحال التجارية.

مصراوي تجول في المنطقة لرصد رأي الأهالي المنتظرين لقرارات الإزالة، وقيمة التعويضات التي عرضتها المحافظة عليهم.

"مش هسيب بيتى إلا على جثتي".. بهذه الكلمات تحدثت الحاجة "أم محمد" صاحبة عقار بشارع الرزاز، مؤكدة أنها موجودة هيّ وأسرتها منذ 50 عامًا في المنطقة ولديهم منزل مكون من 5 طوابق.

وأكدت السيدة الستينية أن المحافظة لم تعرض عليهم أي تعويض، ولكن عرضت عليهم التخلي عن منزلهم مقابل الحصول على وحدة سكنية 65 مترًا بمنطقة الأسمرات بجانب دفع 300 جنيه شهريا كقيمة إيجارية.

وقال مسعد منصور، أحد الأهالي: "مستعد أمشي وسيب بيتي بس بشرط، أن تُقيّم الحكومة ثمن المنزل بشكل عادل أو توفر له سكن مناسب يضاهي ثمن ومكان المنزل الموجود حاليا".

وأكد "منصور" أن الدولة قامت بترخيص كافة المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي، لافتًا إلى أن منازلهم جديدة، وليست عشوائية، أو خطرة ولا يوجد أي داعي لإزالتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل