المحتوى الرئيسى

تقرير – 7 لاعبين يستحقون لقب «اللاعب الزجاجي »

11/06 16:31

خلال سنوات عديدة حٌرمت كرة القدم من لاعبين كبار أصحاب إمكانيات عالية وذلك بسبب عدم قدرتهم على العطاء بفعل الإصابات التي أنهكتهم .

أعلن الأسباني سانت كازورلا لاعب أرسنال الأنجليزي يوم الجمعة الماضي أنه بسبب الاصابات المتكررة التي أضرت قدمه فانه اذا استطاع أن يمشي مع ابنه الي الحدقية ستكون هذه معجزة كبري.

فمن ماركو ريوس الفتي الألماني الذهبي والنجم الإسباني الملقب بـ "زيدان أرسنال" سانتي كازورلا ، ولاعب الوسط الحديدي كيفن ستروتمان ونجم ريال مدريد جاريث بيل ، تركت الاصابات الحسرة لكل محبي وعاشقي المتعة والفن الجميل في الساحرة المستديرة بغياب هؤلاء اللاعبين لفترات طويلة.

وفي السطور القادمة نستعرض معاً اللاعبين الذين أنهكتهم الإصابة وأبعدتهم لفترات طويلة عن الملاعب :-

لاعب أرسنال ليس لديه تاريخ طويل مع الاصابات حتي اتت أصابته في 20 أكتوبر 2016 في وتر أكيلس في الكاحل الأيمن لتنهي مسيرته الكروية بعد عام من محاولة الرجوع ليعلن أنتهاء مسيرته بسبب الاصابة .

وصرح كازورلا أن الطبيب أكد له أن قدرته على المشي بعد تلك الإصابة ستكون معجزة في حد ذاتها .

واضطر الأطباء إلى قطع جزء من جلد ذراع كازورلا لوضعه في قدمه ، لتصبح مسيرة كازورلا في طريقها للنهاية الحتمية .

عندما تذكر الأصابة يجب ذكر الاعب الألماني ماركو رويس الذي أصيب في 8 مواسم 40 مره مع فريقه ، لتبعده الاصابة عن كبري المحافل الدولية فغاب بسببها عن كأس العالم في البرازيل عام 2014.

ثم تعود الإصابة مره أخري بعد تألقه في موسم 2015/2016 في 43 لقاء مع فريقه بروسيا دورتموند الألماني بتسجيله 23 هدف و صناعة 8 أهداف في 43 مباراة ليستدعي لكأس أمم أوروبا في فرنسا 2016 و تبعده الاصابة عنها مره أخري لتأثر بشكل كبير علي مسيرته.

منذ إنتقاله من بنفيكا البرتغالي الي ريال مدريد الأسباني ضربت لعنة  الاصابات حتي الان ففي موسمه الاول 2012/2013 غاب لمدة 21 يوم

عادت الإصابة لتطارده حتي عندما خرج معار لموناكو الفرنسي موسم 2015/2016، ليصاب 5 مرات في موسم هو الأسوء في تاريخه و يعود مره أخري لريال مدريد ثم يرحل إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي حيث واصل مسلسل الإصابات.

مهاجم ليفربول الأنجلزي منذ انتقاله في موسم 2012/2013 من تشيلسي الأنجلزي أصيب في 6 مواسم 14 مره ليغيب لمدة 516 يوم عن الملاعب حتي وقتنا هذا، لتؤثر بشكل كبير علي مسيرته مع الفريق.

جناح تشيلسي الإنجليزي و ريال مدريد الأسباني السابق و بايرن ميونخ الألماني كان واحداً من اللاعبين الذين عانو الإصابات بشكل متكرر.

ففي موسم 2014/2015 أصيب 5 مرات لتتولي الأصابات لتصل الي 15 إصابة  في 4 مواسم فقط لتأثر بشكل كبير علي تاريخه مع الفريق الألماني.

وفي بداية مسيرته مع تشيلسي ، كاد روبن أن يعلن إعتزاله بعد الإشتباه بإصابته بورم في الخصية ، الا إن الأطباء أكدوا أن الورم غير خبيث ولن يؤثر على حياة اللاعب .

القاطره الويلزية جاريث بيل لاعب ريال مدريد منذ انتقاله من توتنهام الانجليزي موسم 2013/2014 توالت الاصابات عليه ،  ففي 5 مواسم أصيب 12 مره وغاب ما يقرب من 294 يوما أي ما يقرب من عام كامل بسبب الاصابه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل