المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال انشاء مصنع فصل الرمال السوداء

11/06 16:37

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم، أعمال إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء بشمال شرق البرلس، على مساحة 80 فدانًا، كما تابع المخطط الجديد للتنمية بشمال شرق البرلس لإنشاء مجمع مزارع دواجن، بطاقة إنتاجية 6 ملايين طائر مرحلة أولى، وبورصة زراعية دولية وبورصة دولية للدواجن ومجمع متكامل لأسواق الجملة.

وقال محافظ كفر الشيخ، فى بيان صحفي، أنه يتم حاليًا ردم وتسوية أرض مصنع الرمال السوداء التي تنخفض بعمق 1.85 متر تحت مستوى سطح الطريق الدولي، وتحتاج إلى 300 ألف متر مكعب من الرمال لتسوية الموقع بالكامل، موضحا أن ما تم إنجازه حاليًا هو ردم 100ألف متر مكعب، كما سيتم استكمال أعمال الردم والتسوية حتى 40 يوما بتكلفة إجمالية تصل إلى 5.4 مليون جنيه.

وتابع " نصر" أنه يتم الآن ردم الطريق المؤدي للمشروع وتكسيه جانبيه وردمه بمساحة 35 ألف متر مكعب من الرمال، لرفع مستوى الطريق من 1.85 متر تحت مستوى سطح الطريق الدولي، ورصفه وتشجيره وانارته.

وأوضح المحافظ، أن مشروع الرمال السوداء يعد من المشاريع القومية التنموية العملاقة بالدولة وأن هذه المشاريع ستعود بالنفع بالدرجة الأولى على أبناء المحافظة بشكل خاص نحو إحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة وتشغيل الشباب بهذه المشاريع بمرتبات مجزية، لافتًا إلى أن المحافظة عضو مؤسس فى الشركة المصرية للرمال السوداء.

واشار " نصر" أن الشركة تم انشائها برأس مال مصري خالص باستثمارات مشتركة بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومي ومحافظة كفر الشيخ باستثمارات مبدئية تتجاوز مليار جنيه، ويتيح المشروع ما يقارب من 20 ألف فرصة عمل للشباب مباشرة وغير مباشرة.

وتبلغ القيمة الإنتاجية للمشروع 176 مليون دولار سنويًا، بعد أن يتم استخراج 41 عنصرا معدنيًا تدخل فى 41 صناعة، منها، صناعة الصواريخ واستخراج الإشعاع النووي، ومواد الطلاء والسيراميك، وغيرها من الصناعات، والطن من هذه المستخرجات بمليارات الجنيهات، مشيرًا إلى أن الاحتياطي من الرمال السوداء 288.5 مليون طن، ويستمر استخراج المعادن من 16 إلى 20 عاما بالبرلس فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل