المحتوى الرئيسى

المؤتمر الشعبي اللبناني: مصر تشكل الضمان الأساسي للاستقرار في لبنان

11/06 15:16

أكد المؤتمر الشعبي اللبناني في بيان اليوم ان تاكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أهمية وضرورة استمرار الاستقرار في لبنان يلقى تأييد وتقدير غالبية اللبنانيين وفي مقدمتهم التيار الوطني العروبي المستقل بكل فئاته ومؤسساته الناشطة على امتداد الساحة اللبنانية.

وأشار المؤتمر إلى أن دعوة الرئيس السيسي لتجنيب لبنان سلبيات التدخل الإقليمي والصراعات المحورية في شؤونه تنبع من حرص مصر العروبة على كيان الدولة الوطنية ومؤسساتها ووحدة أرضها وشعبها في عموم بلاد العرب، وهي تتوافق مع الدور الريادي المتقدم لمصر في صيانة الامن القومي العربي وسد الفجوات التي استحدثتها فيه مؤامرة الأوسط الجديد وتوابعها الإرهابية.

واعتبر المؤتمر الشعبي، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي باتت تشكل الضمانة الأساسية للبنان ولمختلف الدول العربية في الحفاظ على مقومات الوحدة والاستقرار والهوية العربية مؤكدا أن قوة العرب وتحرير إرادتهم وتنمية مقدراتهم تتلازم مع قوة مصر وتعزيز قدرتها وترسيخ دورها وقرارها الحر المستقل.

ونوه المؤتمر الشعبي بدعوة الرئيس السيسي لمنع أي تأجيج للعصبيات المذهبية والطائقية في لبنان بما يعكس وعي القيادة المصرية بحساسية الوضع اللبناني ومخاطر الانقسامات الدموية والفئوية فيه والتي لا تخدم سوى أعداء لبنان والامة العربية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل