المحتوى الرئيسى

خريج آداب عشق التقليد ويخاف من الإعلاميين.. 11 معلومة عن ياسر الطوبجي

11/06 15:04

يتمتع بخفة ظل فطرية، وملامح وجه كوميدية، وقدرة عالية على التقليد، والذي كان بوابته لدخول عالم الشهرة، من خلال المشاركة في برنامج "توك شو"، على قناة "موجة كوميدي"، وفيه قلد عددا من الإعلاميين والفنانين، وحظي بإعجاب النقاد، فانتقل على الفور إلى عالم الدراما التليفزيونية والسينما، واستطاع أن يثبت جدارة الوجود أمام نجوم كبار.

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 11 معلومة عن الفنان ياسر الطوبجي..

1- ولد في 6 نوفمبر 1978.

2- تخرج في كلية اﻵداب قسم مسرح عام 2000.

3- التحق بالدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني بقيادة المخرج خالد جلال، مع الفنانين: "سامح حسين، وبيومي فؤاد، وإيمان السيد"، وتم تخريج الدفعة من خلال مسرحية بعنوان "هبوط اضطراري".

4- بدأ مسيرته الفنية بتقليد الإعلاميين والفنانين من خلال برنامج بعنوان "توك شو"، على قناة موجة كوميدي، ضم عددا من المواهب الشابة الجديدة، وكانت من بينهم زميلته في مركز الإبداع "إيمان السيد".

5- يعتز بتجربة برنامج "توك شو"، ويرى أنه حقق ما تمناه فريق العمل قائلا: " قلدت كبار الإعلاميين دون أن أسىء إليهم ودون أن يشعر المشاهد بأننى ثقيل الظل، وهذه هى المعادلة الصعبة، فقد كنت أذكر نفسى دائما بأننى لا أسخر ممن أقلدهم وإنما أعيد تقديم شخصياتهم بشكل كوميدى، ومن أجل ذلك، كنت أقلدهم بأبسط الكلمات وبموضوعات لا تثير حساسيتهم، ولهذا لم يبد أى منهم أى اعتراض على تقليده".

6- من أشهر الشخصيات التي قلدها كان: الإعلامي محمود سعد، والصحفي إبراهيم عيسى، والإعلامي معتز الدمرداش، وإبراهيم حجازي، ومن الفنانين: "سمير غانم، محمود ياسين، حسين فهمي، رشدي أباظة".

7- قال إن تقليد الإعلاميين أصعب من تقليد الفنانين، وذلك لأن الإعلاميين يحتاجون إلى مدة تحضير طويلة وضرورة مشاهدة أكبر عدد ممكن من حلقات برامجهم ورصد حركاتهم وردود أفعالهم واختيار موضوعات عامة مناسبة لتقليدهم، كما أنه كان يخاف تقليدهم تجنبا لغضبهم، لأن علاقته بهم ليست وطيدة كعلاقته بالفنانين.

8- تألق في الدراما التليفزيونية من خلال عدد من المسلسلات أشهرها: "أهل كايرو، ذهاب وعودة، استيفا، الكيف، أفراح القبة، ستات قادرة، كابتن أنوش، لمعي القط، هربانة منها".

9- من أشهر الأفلام السينمائية التي شارك بها: "عسل أسود، كنغر حبنا، الباب يفوت أمل، بث مباشر، دعدوش، جيران السعد".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل