المحتوى الرئيسى

خلال مؤتمر صحفي.. دعم مصر يكشف نتائج زيارة الوفد البرلماني للولايات المتحدة - صوت الأمة

11/06 15:02

قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن زيارة الوفد البرلمانى المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس للولايات المتحدة الأمريكية، كان هدفها توضيح دور مجلس النواب، لافتا إلى أنها الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة منذ عام ٢٠٠٨.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس ائتلاف دعم مصر، اليوم، لاستعراض نتائج زيارة الوفد البرلمانى للولايات المتحدة الامريكية الأسبوع الماضى، أن الصورة لم تكن واضحة لدى الجانب الأمريكى بشأن بعض الأوضاع في مصر، وهو الأمر الذى يتطلب التوضيح عبر التواصل المباشر.

وتابع السويدى، "أوضحنا دور البرلمان المصرى فى تشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين إلى مصر، من خلال اقراره تشريعات تصب فى صالح الاستثمار وتسهيل اجراءات التراخيص"، وكشف عن الاتفاق مع الجانب الأمريكى على تشكيل جمعية صداقة مصرية أمريكية.

وقال رئيس ائتلاف دعم مصر، إن هناك تأييد برلمانى أمريكى للقيادة السياسية المصرية، وتأييد لما يجرى من اجراءات على الساحة المصرية.

وأضاف، أنه تم التطرق فى الحديث إلى قانون الجمعيات الأهلية، وقال الدكتور على عبد العال إن البرلمان المصرى درس كافة المعايير الدولية، خلال اقراره ذلك القانون الذى تم إعداده بعد ضغط من الشارع حول أثر صرف التمويلات الأجنبية واساءة استخدامها.

وتابع السويدى "كان هناك تأثير لهذه التمويلات الأجنبية، وكان هدف المجلس من ذلك القانون هو تنظيم استخدام هذه الأموال بما يعود على البلاد".

وأضاف، أن الدكتور عبد العال، أوضح أن هذا قانون مثله مثل أي قانون، وحال اكتشاف أي عوار عند تنفيذه بشكل يتعارض مع النفع العام على المجتمع، فيمكن تعديله، مؤكدا أنه قانون من صنع البشر ويمكن تطويره، وأوضح، أن أي شكوى من القانون حاليا ليست فى محلها، إذ إن القانون لم يفعل بعد.

وقال رئيس ائتلاف دعم مصر، إن قرار تخفيض المساعدات الأمريكية لمصر، كان أحد محاور زيارة الوفد البرلمانى المصرى برئاسة على عبد العال رئيس المجلس إلى الولايات المتحدة .

وبين أن الوفد البرلمانى سجل اعتراضه على هذه القرارات، وأكد انها طريقة مرفوضة فى التواصل بين الطرفين، وأنه لابد من استيضاح الأمور قبل الوصول إلى مثل تلك النقاط أو تطبيق العقوبات، مؤكدا أن الشعب المصرى يرفض مثل هذه الطريقة فى التعامل.

ولفت إلى أن الوفد البرلمانى أبلغ ممثلى البرلمان الامريكى بضرورة تغيير طريقة الحوار للوصول إلى أهداف مشتركة للطرفين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل