المحتوى الرئيسى

«شوقى» بمنتدى الشباب: تغيير شامل بالتعليم الأساسى والجامعات

11/06 14:16

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك اهتماما رئاسيا دائما بالشباب وبضرورة منحهم الثقة فى القيادة، مشيرا إلى أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة (بي إل بي)، تقدم إليه 72 ألف شخص، تم اختيار  5 آلاف منهم من خلال الكمبيوتر؛ حيث إن عملية الاختيار تمت بطريقة شفافة جدا.

وأضاف خلال جلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل بمنتدى شباب العالم أنه تم تخريج دفعتين من برنامج الـ "بي إل بي"، وهناك 22 من الخريجين يعملون فى وزارات مختلفة بشكل جديد جدا وعلى أعلى كفاءة ممكنة، لافتا إلى أن فكرة الأكاديمية مهمة جدا وسوف تسهم كثيرا فى زيادة الاستفادة من برنامج الـ"بي إل بي" ودعمها بشكل أكبر.

وأشار وزير التعليم إلى أن هناك تغييرا شاملا فى التعليم الأساسي بدءا من العام القادم، حيث إن المناهج العربية ستكون متنوعة، ونظام الامتحانات سيكون مختلفا ويهدف للاعتماد على البحث أكثر من أي شيء آخر، بالإضافة إلى أن نظام الجامعات سيكون مختلفا أيضا.

ولفت الدكتور طارق شوقي إلى أن التعليم الأساسي يمثل بناء الشخصية المصرية، بالإضافة إلى التمرين على فكرة القيادة، وهو ما يعتمد عليه النظام الحديث، مؤكدا أن شباب مصر لديه قدرات عبقرية، والرئيس السيسي يثق فى الشباب ويتيح لهم الفرصة لذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل