المحتوى الرئيسى

المحكمة تتسلم التقارير الطبية في إعادة محاكمة مرسي بقضية ”التخابر مع حماس” | الصباح العربي

11/06 14:14

تسلمت محكمة جنايات القاهرة، بعد بدء جلسة محاكمة مرسي و22 آخرين، حكم رفض طلب رد المحكمة المرفوع من عصام العريان.

وتسلمت المحكمة التقارير الطبية الخاصة بالمتهم خالد سعد حسانين، وثبت أنه مصاب بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الأملاح وفتق اربي بالجانب الأيمن، كما تسلمت المحكمة التقرير الطبي للمتهم عصام الحداد، وثبت أنه يشكو من دوار مستمر ولا يستجيب للعلاج، وتم عرضه على أخصائي للقلب، وقد يحتاج لعمل أشعة موجات فوق صوتية على القلب وحالته مستقرة.

جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و21 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبدالعاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل