المحتوى الرئيسى

الملك سلمان يستقبل رئيس وزراء لبنان السابق ويقطع شائعة اعتقال الحريري - صوت الأمة

11/06 15:02

قطع استقبال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم الاثنين، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريرى ما تردد عن وضع الحريرى تحت الإقامة الجبرية فى السعودية .

كانت مواقع إعلامية وحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي، زعمت أن السلطات السعودية أعتقلت سعد الحريري في إطار حملة اعتقالات تقوم بها الرياض ضد مسؤولين حاليين وسابقين متهمين بالضلوع في الفساد.

ويرى مراقبون أن شائعة اعتقال الحريرى تقف خلفها جماعات موالية لإيران حسب قولهم خاصة أن هذه الحسابات زعمت أن استقالة الحريري تمت في إطار مخطط يهدف إلى اعتقاله.

وقبل أن يلتقى الملك سلمان برئيس الوزراء اللبنانى المستقيل فإن صمت السلطات السعودية حول هذه الشائعات ساهمت فى انتشارها .

يذكر أن الملك سلمان استقبل اليوم الاثنين سعد الحريرى فى لقاء استعرض الأوضاع على الساحة اللبنانية، وحضر اللقاء وزير الداخلية  عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر بن سبهان السبهان.

الجدير بالذكر أن سعد الحريرى كان أعلن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية في كلمة تليفزيونية من الرياض هاجم فيها إيران و"حزب الله " لافتا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه الأجواء التي سبقت اغتيال والده رفيق الحريري.

 وقال الحريري في كلمته أن "حزب الله يوجه سلاحه إلى صدور اللبنانيين وإخواننا السوريين واليمنيين" متابعا: " لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة" وفق قوله .

أول تعليق من السيسي عن استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة

لماذا استقال سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؟

سعد الحريري فى خطاب استقالته: أرفض استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين (نص كامل)

سعد الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية: الأجواء تشبه ما قبل اغتيال والدي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل