المحتوى الرئيسى

من السويد.. 8 نصائح تساعدك على السعادة

11/06 11:06

مع بدء الدخول في موسم الشتاء، يبدأ الإنسان في الشعور بآثار الاكتئاب والحزن، وهو ما يعود لانخفاض عدد ساعات النهار، خاصة في الدول الغربية، والتي تنخفض فيها الساعات التي تظهر بها الشمس إلى 6 ساعات فقط.

وهو ما يتواجد بالفعل في السويد، والتي تعد في الوقت نفسه من أكثر الدول الأوروبية سعادة، وهو ما يعود لبعض الاسباب التي نتناولها في النقاط التالية:ـ

1)    التعرض للضوء والهواء والاكسجين، لأطول فترة ممكنة، فرغم انخفاض عدد الساعات التي يظهر فيها الضوء، إلا أنهم يتعرضون لهذا الضوء لأطول فترة ممكنة.

2)    الاستثمار في الأضواء، والتي تقدم توهج يشبه الإضاءة الطبيعية، وهو ما يعمل على توفير فوائد نفسية وجسدية عظيمة للجسم، ويمكن أن تتصدى للاضطراب العاطفي الموسمي، كما نها أنها تقلل من ضغط الدم ومستويات التوتر.

3)    الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، وهي تمنحك طاقة ذاتية والعديد من المسارات المتفائلة، كما تساعد على زيادة النشاط في الصباح، كما تساعد على رفع مستويات المزاج والحد من التوتر، حيث يتم إفراز كثير من هرمونات الدوبامين المسؤولة عن السعادة خلال الاستماع للموسيقى.

4)    لدى السويديين ما يُعرف باسم (حضن السعادة)، وهو عبارة عن احتفال شعبي يُقام في 21 يناير من كل عام، يحضن فيه السويديين بعضهم بعضا، في مهرجان شعبي لطيف، وهو ما يخلق بيئة مريحة، والهدف من ذلك اليوم هو الحصول على السعادة، فخلال هذا اليوم أيضًا يهتم السويديون بتناول العشاء مع الأسرة، والاسترخاء في حمام ساخن مع الشموع، أو حتى قراءة كتاب جديد مع مشروب ساخن.

5)    الاستمتاع بالروائح، حيث تنتشر في السوير الكثير من العطور العالمية، والتي تثير كثير من الذكريات الجميلة، وتخلق شعور من الراحة والأمن أو السلام، ويمكن أن تؤثر على مزاجنا بشكل كبير.

6)    الاهتمام بتناول الشيكولاتة الداكنة التي تعزز إنتاج هرمون الإندورفين الذي يحسن تدفق الدم إلى الدماغ، ما يساعد على تحسين المزاج.

7)    عمل فطائر السعادة: وهي ابتكار سويدي خاص، ينتشر في كثير من الدول الاسكندنافية، وهي عبارة عن فطيرة مزودة بقطع الفاكهة اللذيذة، تعمل على تخفيف أعراض القلق والاكتئاب، ليس فقط من خلال مكوناتها، بل من خلال تناولها وسط الأسرة في أجواء عائلية دافئة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل