المحتوى الرئيسى

نجاح عملية فصل التوأم السوداني جود وجنى - روتانا

11/06 11:03

نجح الفريق الطبي والجراحي، بمستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض، في إجراء عملية الفصل لـ”التوءم السوداني” (جود وجنى).

واستغرقت عملية الفصل 9 ساعات ومرت بست مراحل، بدأت بالتخدير، بعدها جاءت المرحلة الثانية وهي الإعداد والتجهيز، وأعقبتها المرحلة الثالثة وهي البدء في عملية الفصل، وفقا لـ«عاجل».

وكانت المرحلة الرابعة عبارة عن فصل الكبد والتامور، بعدها جاءت المرحلة الخامسة التي كانت عبارة عن إعادة ترميم الأعضاء؛ حيث انفصل الفريق الطبي إلى مجموعتين، المجموعة (أ) تكونت من الدكتور محمد النمشان والدكتور صالح الدخيل والمجموعة (ب) تكونت من الدكتور سعود الجدعان والدكتور عبيد المشعل وبإشراف الدكتور عبد الله الربيعة ومشاركة الدكتورة جميلة الماري.

أعقبت ذلك المرحلة السادسة والأخيرة، وهي عملية تغطية ونقل للتوءم بمشاركة جميع أعضاء الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية.

وبعد العملية رفع رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبد الله الربيعة باسمه ونيابة عن أعضاء الفريق الطبي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين؛ مؤكدًا أن ما تحقق من إنجاز هو للوطن.

وتجرى عمليات فصل التوائم السيامية تحت إشراف فريق طبي برئاسة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد أن هذه العملية تعد العملية الرابعة والأربعين لعمليات فصل التوائم السيامية التي تجرى في المملكة؛ حيث كان التوءم جود وجنى يلتصق بمنطقتي الصدر والبطن مع اشتراك بالكبد وأغشية القلب، وتعانيان من صعوبات في التنفس مع فشل جزئي بالرئتين والتهابات متكررة بالصدر ولديهما عيوب خلقية في الأوردة الرئوية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل