المحتوى الرئيسى

صحف اليوم .. 3.4 مليار جنيه دعمًا للسلع التموينية .. أسهم 'المملكة القابضة' تتهاوى 10% بعد توقيف الوليد بن طلال .. «أملاك الإخوان» قبلت 60 تظلمًا فقط فى 4 سنوات

11/06 06:37

3.4 مليار جنيه دعمًا للسلع التموينية وفروق نقاط الخبز

اعتمد عمرو الجارحي وزير المالية، عددًا من المخصصات المالية العاجلة بقيمة 3 مليارات و900 مليون جنيه عن شهر أكتوبر الماضي لـ5 جهات حكومية تشمل: وزارة البترول وهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والتأمين الصحي والهيئة الوطنية للإعلام.

وتضمنت المخصصات 3 مليارات و400 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2017، وجدير بالذكر أنه قد تم اصدار ضمانات بمبلغ 117.3مليون دولار لشراء 525 ألف طن قمح مستورد.

وتم تخصيص 60.6 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحي عن شهر سبتمبر الماضي كدعم لكل من المرأة المعيلة والطلاب والأطفال دون السن المدرسي، كما تم تخصيص مبلغ 220 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام حتي يتسني لها الوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه العاملين عن شهر أكتوبر الماضي.

وشملت المخصصات أيضًا مبلغ 2.5مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء عن شهر أكتوبر وتخصيص 98.5 مليون جنيه كمساهمات من الخزانة العامة للدولة في رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وذلك لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن شهر أكتوبر.

كما تضمنت المخصصات مبلغ 73.8 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر كدعم اشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية عن شهر اكتوبر وتخصيص مبلغ 8.1 مليون جنيه لدعم اشتراكات طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا علي خطوط مترو الانفاق عن شهر سبتمبر الماضي.

بالإضافة إلي تخصيص مبلغ 39.9 مليون جنيه لوزارة البترول لسداد المستحق عن الأعمال المنفذة بالفعل عن شهر يوليو الماضي لعدد 22102 عميل منزلي للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البوتاجاز، كما تم تخصيص 4.3 مليون جنيه مرتبات للعاملين بشركات الري الثلاث الكراكات المصرية، الري للأشغال العامة، المصرية للري والصرف والإنشاءات المدنية التابعة للشركة القابضة للري والصرف عن شهر سبتمبر الماضي. وتم كذلك تخصيص مبلغ 62.5 مليون جنيه للدعم المستحق للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن شهر أكتوبر لتتولي الشركة القابضة توزيعها علي الشركات التابعة لها.

شكرًا "للمتعوس" و"خايب الرجا" كشفتم أنفسكم مبكرًا:

"نور" الهارب يدشن مجموعة مغلقة علي "فيس بوك"

الأعضاء: دياب والزمر وحجي وجنينة وقشطة وشحاتة!!

يظهرون مع كل انتخابات ويتحركون مع كل مناسبة ليس بهدف بناء الوطن أو تعزيز استقراره بل من أجل تحقيق مكاسب شخصية ضيقة وخدمة أعداء مصر. 

في هذا الإطار يدور ما كشفته تقارير إخبارية عن تدشين الهارب أيمن نور رئيس قناة الشرق الممولة من جانب جماعة الإخوان الإرهابية لمجموعة تنسيقية مغلقة علي فيس بوك وواتس مع عدد من الشخصيات المعادية للنظام تحت شعار "العمل والتنسيق المشترك" حيث ضمت المجموعة كلًا من شريف دياب مؤسس حركة البداية الإخوانية والإرهابي الهارب طارق الزمر القيادي البارز بالجماعة الإسلامية ودكتور عصام حجي مؤسس مبادرة الفريق الرئاسي والمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا وأحد الذين يعتقد بوجود علاقات تجمعه بتنظيم الإخوان وإيهاب شيحة القيادي السلفي وحمدي قشطة القيادي بحزب الدستور الذي أسسه د.محمد البرادعي صاحب المواقف المعارضة للنظام وهي تحركات مريبة للطابور الخامس قبل الانتخابات الرئاسية. 

ليبقي السؤال ما الذي جمع "الشامي علي المغربي" ولماذا "اتلم المتعوس علي خايب الرجا" كما يقول المثل الشعبي وعلي ماذا يتوحد هؤلاء خاصة قبل شهور قليلة من الانتخابات الرئاسية. 

يقول عضو مجلس النواب مصطفي بكري: كل من يدخل في هذه المجموعات يعد من الخونة الذين يستهدفون الدولة المصرية ويتآمرون عليها في الظلام ومن الطبيعي أن نسمع هذه الأسماء لتاريخها السيئ ضد الوطن وهي تكرر ذات الجريمة وعلي أجهزة الدولة أن تحاسب هؤلاء ويجب محاكمتهم فهناك فرق بين حرية الرأي والخيانة خاصة أن هذه المجموعة تتآمر من أجل إفساد انتخابات الرئاسة القادمة. 

بدوره قال اللواء محمد نور الخبير الأمني إن تلك المجموعة تضم خونة مصر مشيرًا إلي أن الشعب المصري بات أكثر وعيًا بالمتآمرين والخونة ويجب التصدي للشائعات التي سوف يعملون علي ترويجها. 

فيما قال د.عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار: الشعب هو من سوف يتصدي لهؤلاء فالشعب يمتلك الوعي الكبير ونحن كأحزاب رئيسية نرفض تلك التحركات التي تخالف الشرعية فعندما "يتلم الشامي مع المغربي" فهذا اتفاق ضد مصلحة مصر لكي ينفذوا مخطط تفتيت الوطن لذا كما خرج المصريون في 30 يونيو 2013 وتفويض 26 يوليو لمواجهة الإرهاب وخرج في طوابير في انتخابات الرئيس السيسي في الولاية الأولي سوف يرد الشعب بطريقة عملية برفضه مثل هذه التحركات وانتخاب الرئيس السيسي لولاية ثانية ونشكرهم لأنهم كشفوا أنفسهم مبكرًا جدًا.

أسهم "المملكة القابضة" تتهاوى 10% بعد توقيف الوليد بن طلال

هبطت بورصة السعودية، أمس، بعد توقيف 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين في السعودية على خلفية اتهامات بالفساد، وكانت ال سوق السعودية الأكبر خسارة مع انخفاضه بحدود 2% في مستهل التعاملات، لكنه نجح في تقليص خسائره في التعاملات المتأخرة ليتراجع بنسبة 1.6%.

وهوى سهم شركة المملكة القابضة 9.9% المملوكة للأمير الوليد بن طلال، أحد الأمراء الذين شملتهم الاعتقالات، وانخفض سهم الشركة الوطنية للتصنيع 1.3% وتملك شركة المملكة 6.2% في الشركة الوطنية، ولها حصة 16.2% في البنك السعودي الفرنسي، الذي هبط 2.8% في تعاملات أمس.

مصدر قضائى: «أملاك الإخوان» قبلت 60 تظلمًا فقط فى 4 سنوات

قال مصدر قضائى إن لجنة أملاك جماعة الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، قبلت نحو 60 تظلما على قرارات التحفظ الصادرة ضد أعضاء بالجماعة ومدارس ومستشفيات وشركات وجمعيات الصادرة عن اللجنة منذ بداية عملها قبل 4 أربع سنوات.

وأضاف المصدر الذى فضل عدم نشر اسمه لـ«الشروق»، أن اللجنة قررت منذ ديسمبر 2013 التحفظ على أملاك نحو 1538 إخوانيا وقبول تظلمات 6 منهم، كما تم التحفظ على 1166 جمعية وقبول تظلمات 41 منها، والتحفظ على 112 مدرسة وقبول تظلمات 7 منها، والتحفظ على 65 شركة وقبول تظلمات 3 منها، والتحفظ على 21 شركة صرافة وقبول تظلم شركتين منها.

وأوضح المصدر أن عملية التحفظ على عضو أو كيان تابع للجماعة يمر بثلاث خطوات، الأولى إرسال قرار التحفظ إلى البنك المركزى والبورصة وهيئة الرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة باتخاذ اللازم نحو منع أشخاص أو كيانات من التصرف فى جميع ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة، ومنعهم من التصرف فى جميع حساباتهم المصرفية والودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أى من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزى.

وأكد المصدر أن الخطوة الثانية تتمثل فى عملية جرد محتويات تلك الكيانات وفحص جميع ميزانياتها، والخطوة الثالثة هو إسناد إدراة الكيان لجهة أخرى متخصصة، موضحًا أن الخطوات الثلاث بالطبع يسبقها ثبوت انتمائها وتدعيمها للجماعة.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة تتلقى التظلمات على قرارات التحفظ مرفقة بمستندات يرى أصحابها أنها تدحض تهمة الانتماء للجماعة، مؤكدًا أن اللجنة تفحص تلك المستندات لكنها ترفض معظم التظلمات نظرًا لأن المستندات ضعيفة، ولا تمثل دليلا على انقطاع الصلة بين الاشخاص والكيانات المتحفظ عليها وبين الجماعة الإرهابية.

وأضاف المصدر أنه فى حال رفض تلك التظلمات لأول مرة، فإنه يحق للأشخاص والكيانات أن تقدم تظلمات جديدة إلى اللجنة مرفقا بها مستندات أخرى على أن يتم نظرها مجددًا لاتخاذ اللازم حيالها، موضحًا أن المدة الزمنية لنظر التظلم تختلف من تظلم لآخر وليس هناك مدة محددة لحسم التظلم سواء بالرفض أو القبول.

وذكر المصدر أن الشركات التى تم التحفظ عليها أمامها أن تطعن على قرارات إدراجها على قائمة الإرهاب والتحفظ على أموالهم أمام محكمة النقض، حيث سبق وتم إدراج جميع الأسماء المتحفظ عليها على قائمة الإرهاب، كما أعيد تشكيل لجنة التحفظ والإدارة بقرار قضائى وفقا لقانون الكيانات الإرهابية.

«شادية» فى «غيبوبة».. وأسرتها: ادعوا لها بالشفاء

شهدت الساعات الأخيرة حالة تضارب بشأن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة المعتزلة «شادية»، التى ترقد فى غرفة الرعاية المركزة بمستشفى الجلاء العسكرى، إثر أزمة صحية تعرضت لها، مساء الخميس، وتطور الأمر لتداول أكثر من شائعة بوفاتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل