المحتوى الرئيسى

العالم بيقول إيه؟| وفاة نائب أمير مدينة عسير.. ومقتل 27 شخصا في تكساس

11/06 02:55

تقدم "الوطن" موجزا بأهم الأحداث التي جرت، أمس الأحد، بعنوان "العالم بيقول إيه" عبر تصنيفها جغرافيا، لتشمل أهم ما مرت به مناطق "الخليج العربي- المغرب العربي- العراق- إفريقيا- آسيا- إيران- الكيان الصهيوني- الولايات المتحدة الأمريكية".

توفي الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير مدينة عسير، وذلك في تحطم طائرة مروحية كانت تقله هو و7 مسؤولين آخرين.

وسقطت الطائرة وكانت تقل الأمير برفقة مدير إدارة الزراعة والشرطة، في المنطقة وعدد من المرافقين له وسقطت في محمية ريدة.

بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تشكل أول محطة في جولته الآسيوية التي تشمل أيضًا كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

وقال "ترامب" للصحفيين، بعد وصوله إلى قاعدة يوكوتا الجوية الأمريكية في العاصمة اليابانية طوكيو، إن اليابان شريكٌ وحليفٌ مهمٌ للغاية بالنسبة للولايات المتحدة.

وأضاف: "القوات الأمريكية تقف إلى جانب حلفائنا، وهي على استعداد لحماية البلاد باستخدام قدرات فريدة من نوعها، وليس لأي دكتاتور، أو أي نظام، أو أي بلد، أن يثني عزمها".

أعلن التلفزيون العراقي، أمس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، رفع العلم العراقي عند منفذ حدودي مع سوريا بعد أيام من استعادة القوات العراقية له من تنظيم "داعش".

وزار "العبادي" مدينة القائم ومنفذ الحصيبة القريب غرب العراق، الأحد، وكانت القوات العراقية قد طردت "داعش" من القائم والمناطق المحيطة بها الأسبوع الماضي.

تعرض وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبي "النقيب فرج قعيم" لمحاولة اغتيال.

وأكدت الوزارة، في بيان رسمي لها نشرته على صفحتها الرسمية، أن "(قعيم) بصحة جيدة واصفة الحادث بـ(العمل الإجرامي والإرهابي) الذي يهدد أمن واستقرار البلاد والعباد".

كما أكدت الوزارة، أنها مستمرة في عزمها على الوقوف ضد مثل هذه الأعمال الإجرامية، وتتبع المخططين لها وتقديمهم للعدالة".

أعلن جيش الكيان الصهيوني، اليوم الأحد، عن العثور على جثامين 5 عناصر من حركة "الجهاد الإسلامي"، قضوا في قصف إسرائيلي للنفق التابع لها بدير البلح داخل الخط الأخضر، الإثنين الماضي.

وأفادت هيئة البث الصهيونية، بأن العثور على الجثامين تم خلال عمليات التمشيط والهدم التي تقوم بها طواقم هندسية إسرائيلية منذ تفجير النفق. 

أعلنت النيابة البلجيكية، أن رئيس كاتالونيا المقال كارلس بيغديمونت، سلم نفسه مع 4 من مستشاريه للشرطة المحلية صباح الأحد.

وأكدت النيابة البلجيكية، أن الرئيس الكاتالوني المقال كارلس بيغديمونت ومستشاريه الأربعة الذين صدرت بحقهم جميعا مذكرة توقيف أوروبية، سلموا أنفسهم صباح الأحد للشرطة المحلية.

في موقف إيراني لافت، هدّد مساعد المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي قوات سوريا الديمقراطية، بإعلانه أنّ النظام السوري سيتقدم قريبا للسيطرة على مدينة الرقة.

وخلال زيارته إلى بيروت اتهم علي أكبر ولايتي، الولايات المتحدة، بالسعي لتقسيم سوريا لقسمين بنشر قوات أمريكية شرق نهر الفرات.

قتل 100 نازح مدني على الأقل في التفجير بعربة مفخخة الذي نفذه تنظيم "داعش"، مساء السبت، مستهدفًا تجمعًا لهم في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

وأفادت وكالة "سانا" السورية للأنباء، بأن 100 شخص قتلوا وأصيب العشرات بجروح، جراء انفجار هز تجمعا للنازحين في ضواحي مدينة دير الزور السورية.

وقالت الوكالة، إن انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة دخل، ليلة الأحد، منطقة بها أكبر مركز لتجمع النازحين شمال غرب دير الزور، في المنطقة الواقعة بين كونيكو وجفرا وقام بتفجير نفسه وسطهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل