المحتوى الرئيسى

الحكومة اليوم| إشادة بـ"شباب العالم".. وتنفيذ 97% من "القوس الشمالي"

11/06 02:34

تقدم الوطن "الحكومة اليوم"، وتستعرض فيها أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، وأهمها:

أناب الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عصام خميس نائب الوزير للبحث العلمي، في افتتاح المنتدى الـ12 لاتحاد رؤساء جامعات البحر الأبيض المتوسط، الذي تنظمه جامعة طنطا برعاية الوزير، وبمشاركة هيئة يونسكو والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ورؤساء جامعات دول البحر المتوسط، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بأحد فنادق القاهرة.

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال رئاسته لمجلس شؤون المعاهد العليا الخاصة، بسرعة تطوير إمكانيات وتكنولوجيا التعليم بالمعاهد، وذلك خلال اجتماع مجلس شؤون المعاهد العالية الخاصة.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الانتهاء من تنفيذ 97% من مشروع القوس الشمالي الشرقي، والذي يبدأ من طريق "شبرا- بنها" وينتهي في بلبيس، حيث إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع منتصف نوفمبر الجاري، ليكون الافتتاح يوم 15 نوفمبر.

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي على تواصل دائم معه، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات الطرق والكباري باعتبارها من أهم المشروعات القومية.

أشاد شريف فتحي، وزير الطيران المدني، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للشباب من بلدان العالم، لحضور منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيح، موضحًا أن المطارات استعدت استعدادًا تامًا لاستقبال الوفود المشاركة في المنتدى.

أعلنت وزارة الأوقاف زيادة الإقبال على الدورات التدريبية التي فرضتها الوزارة على الأئمة، حيث بلغ عدد الملتحقين أمس الأحد 11873 إمامًا، بزيادة قدرها 1267 إمامًا عن أول أمس السبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل