المحتوى الرئيسى

مصدر: تأجيل قرار مبيت أطباء الأسنان بالوحدات الصحية بالمنوفية (صور)

11/06 15:26

قال مصدر بمديرية الصحة في المنوفية، إن الدكتور ماهر عثمان، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أجّل تنفيذ قرار المبيت في الوحدات الصحية لأطباء الأسنان، اليوم الإثنين، عقب اعتراضات واسعة من أطباء الأسنان في المحافظة، ومطالبتهم بالرجوع عن القرار.

ونظم أطباء الأسنان بالمنوفية، جمعية عمومية طارئة، يوم الجمعة الماضية، اعتراضًا على قرار وكيل وزارة الصحة، وطالبوا بإلغاءه، بالإضافة إلى إلغاء الفترة المسائية لأطباء الأسنان.

وحضر الجمعية العمومية أكثر من 300 طبيب وطبيبة من جميع مراكز المحافظة، وشهدت الجمعية مشاركة موسعة من أطباء قطاع وسط الدلتا، ورفعوا مطالبهم إلى محافظ المنوفية، للنظر فيها.

ووصفت أسماء علي، إحدى الطبيبات الأسنان، القرار بـ"الخاطئ"، وتسائلت كيف يصدر وكيل الوزارة قرارًا بالعمل بالفترة المسائية في ظل عدم توافر إمكانيات لأطباء الأسنان بالفترة الصباحية في الوحدات الصحية.

وأضافت، أن الأطباء اجتمعوا لرفض القرار والمطالبة بإقالة الدكتور مبروك سليمان مدير عام الأسنان لتعمده توجيه الإهانات للأطباء.

وعقد الدكتور ماهر عثمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، اليوم الإثنين، اجتماعًا بمديري الإدارات مديري الإدارات بالمحافظة ومسؤولي الرعاية، لبحث تداعيات القرار، والرد على الجمعية العمومية للأطباء.

وأصدر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، قرارًا بتشغيل 48 وحدة صحية بكل مراكز المحافظة كوحدات مبيت تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم خدمة الطوارئ، وسحب الأطباء من الوحدات الصحية إلى وحدات المبيت بعد الساعة الثانية ظهرًا.

حالة الاستياء من القرار، لم تقتصر على أطباء الأسنان فقط، وامتدت للأطباء وأطقم التمريض والعاملين في الوحدات الصحية، وقال الطبيب محمد علاء، إن الوحدات الصحية غير مجهزة لاستقبال حالات.

ووصف علاء الأطباء، بـ"الإسعافات الأولية" في الوقت الذي يتم فيه تحويل الحالات للمستشفيات العامة والمركزية، موضحًا أن القرار جاء دون دراسة فالأولى تطوير الوحدات الصحية بدلًا من إصدار قرارات عشوائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل