المحتوى الرئيسى

بالصور.. 10 معلومات عن غادة والى مصممة الجرافيك العالمية بمنتدى شباب العالم

11/06 13:57

خلال حفل افتتاح منتدى شباب العالم أمس بشرم الشيخ وعقب الإعلان عن تقديمها لإلقاء كلمة لفتت أنظار الحضور إليها، بالرغم من تشابه اسمها مع وزيرة التضامن الاجتماعي ولكنها حظيت بسيرة ذاتية مملوءة بالسجلات الحافلة بالنجاح والتميز في مجال الجرافيك مع صغر سنها، إنها غادة والى مصممة الجرافيك وممثلة المرأة بمنتدى شباب العالم.

بدأت حديثها بالترحيب وتشريفها تمثيل الشباب وخاصة المرأة المصرية في منتدى شباب العالم، ثم شرح وصول الإنسان المصري للجرافيك، ثم أردفت حديثها قائلة: "من المستحيل أن يتربى جيل على الفن والأدب والشعر والسينما ثم يصبح إرهابيا أو متطرفا أو عنصريا"، ثم تحدثت عن دور الجرافيك في التأثير على  حياة الشعوب، واختتمت حديثها بدعوة العالم للمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بلد السلام.

وتستعرض "بوابة الوفد"، في هذا التقرير أبرز المعلومات عن غادة والى مصممة الجرافيك.

- شابة مصرية طموحة، اختيرت أمس للمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ممثلة عن الشباب وتحديدا المرأة المصرية وقد حازت الكلمة التي ألقتها على إعجاب جميع المشاركين بالمنتدى.   

- ولدت غادة والي عام 1990، لأب يعمل مهندس معماري والتحقت بالجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2006، وتخرجت من قسم تصميم الجرافيك عام2011، ثم درست في جامعة فلورنسا بإيطاليا.

- عملت بمهنة التدريس عقب ذلك، ومن هنا تم اختيارها من مجلة فوربس بعد عودتها إلى مصر ضمن قائمة ثلاثين فنانا تحت سن الثلاثين في فئة الفن لعام 2017.

- اختيرت لتصبح مسئولة عن حملة الدعاية لفيلم "الأصليين" للمخرج مروان حامد، والمؤلف أحمد مراد.

- كرمت غادة والى من قبل المجلس القومي للمرأة باعتبارها نموذجا للفتاة المصرية الموهوبة لقدرتها على تحقيق حلمها رغم التحديات والصعوبات التي تواجها.

- فازت في مسابقة جرا نشان بميونخ، وكذلك حصلت على جائزتين للإنجاز في تصميم الأدوبى.

- صنفتها جمعية الفن المطبعي في شيكاجو من أفضل 100 مصمم  الجرافيك في العالم، كما عرضت أعمال غادة أيضًا بمعارض بزيورخ.

- حرصت على توثيق نجاحها في تصميم الجرافيك من خلال فيلم وثائقي لسرد قصة نجاحها كمدرس مساعد للجرافيك في الجامعة الأمريكية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل