المحتوى الرئيسى

تقرير.. 3 سنوات عجاف للأهلي والزمالك من غزو إفريقيا

11/05 20:08

سقط الأهلي مجددا في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، ليخسر بذلك 3 نهائي له في دوري أبطال أفريقيا، رغم حصده اللقب 8 مرات، بعد التعثر أمام الوداد المغربي.

لم تكن خسارة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا على يد الوداد المغربي هي الأولى للفريق المصرية خلال الأربع نسخ الأخيرة، ففي العام الماضي فقد الزمالك اللقب على يد صن داونز الجنوب إفريقي.

وتأتي خسارة الأهلي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليكتب فصلا جديدا لتراجع الفرق المصرية مع بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما كان قد حقق الأهلي آخر لقب لدوري الأبطال في عام 2013 على حساب أورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقي.

ونرصد في هذا التقرير مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية بعد تحقيق الأهلي لقب دوري أبطال عام 2013 وكأس الكونفدارلية عام 2014.

في 2014 ودع الأهلي البطولة مبكرا من دور الـ 16 على يد أهلي بني غازي الليبي، بينما خرج الزمالك من دور المجموعات بعدما حل في المركز الأخير في مجموعة ضمت كل من مازيمبي وفيتا كلوب والهلال السوداني.

في عام 2015 ودع الأهلي للعام الثاني على التوالي مبكرا من دور الـ 16 على يد المغرب التطواني، والزمالك لم يدخل البطولة، ليحل بدلا منه سموحة والذي ودع البطلولة من دور المجموعات.

في عام 2016 خرج الأهلي من دور المجموعات بعدما احتل المركز الثالث في مجموعة ضمت كل من الوداد المغربي وزيسكو الزامبي، واسيك ميموزا الإيفواري، وفي نفس العام خسر الزمالك اللقب لصالح صن داونز الجنوب أفريقي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل