المحتوى الرئيسى

افتتاح البرنامج التدريبي الدولي السادس لتنمية السياحة البيئية فى الشرق الأوسط

11/05 18:54

افتتح الدكتور محمد عيسى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي الدولي السادس للتنمية السياحة البيئية بدول الشرق الأوسط، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

أقيم البرنامج برعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، ويستمر حتى 29 نوفمبر المقبل فى قاعة المؤتمرات بمبني إدارة المشروعات.

من جانبه قالت الدكتورة هناء عبدالقادر عميد كلية السياحة والفنادق بالفيوم، إن السياحة البيئية ببلدان الشرق الأوسط تحتاج إلى مزيد من التطوير للنهوض بالسياحة فى هذه الدول، مشيرة إلى أن كلية السياحة والفنادق تسضيف دورات البرنامج التدريبي السادس، والذي يشارك فيه 20 متدربًا من أربع دول عربية وهي: "الأردن، السودان، لبنان، العراق".

وأشارت هالة شكري رئيس برنامج الـ«جايكا»، إلى أن البرنامج يتبع هيئة حكومية يابانية ومنوط بتنفيذ برامج التعاون الفني والمنح والقروض التي تقدمها حكومة اليابان لحكومات الدول النامية، موضحة أنه من بين هذه البرامج يوجد برنامج التعاون الثلاثي، بموجبه تدعم حكومة اليابان الحكومة المصرية من أجل أن تؤدي دورها نحو تنمية دول الجوار سواء دول الشرق الأوسط أو إفريقيا فى المجالات التي تتمتع فيها مصر بميزة نسبية.

وأوضح الدكتور هاني رشدي منسق البرنامج، أن البرنامج يهدف إلى الوصول لفهم مشترك لماهية السياحة البيئية بين الدول المشاركة وكيفية تخطيط وإدارة وتطوير المقاصد السياحية البيئية، مضيفة أن البرنامج يتضمن مجموعة من الجلسات التدريبية فى مجال إدارة وتسويق المقاصد السياحية البيئية، والحفاظ على التراث الطبيعي، والحضاري ومهارات التواصل، والبروتوكول، والسياحة البيئية والتنمية السياحية المستدامة، وغيرها من البرامج التدريبية، كما يتضمن عددا من الزيارات الميدانية إلى الأماكن السياحية بمحافظات الإسكندرية، والقاهرة، وشرم الشيخ، والفيوم.

قال مسئول حكومي سعودي له علاقات وثيقة بالأمن- اشترط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث إلى الإعلام- إن هناك 11 أميرًا و38 شخصًا آخرين، محتجزون فى فندق خمس نجوم داخل العاصمة الرياض، حسبما نشرت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل