المحتوى الرئيسى

محمد بن زايد يستقبل رئيس بيلاروسيا

11/05 18:50

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، في العاصمة أبوظبي الكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا، الذي يزور الإمارات حالياً.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بزيارة رئيس بيلاروسيا، وبحثا علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا الصديقة وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وفرص تنميتها وتطويرها لتشمل آفاقاً أوسع وأرحب لما فيه خير وصالح البلدين.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تطلع دائماً إلى مواصلة تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة ومد جسور التعاون معها وإقامة الشراكات التي تخدم المصالح المشتركة، مشيرا إلى نمو وتطور مسار العلاقات مع بيلاروسيا في ظل رغبة قيادتي البلدين دفعها إلى الأمام وتقوية أواصر الصداقة بينهما.

من جانبه أعرب الكسندر لوكاشينكو عن سعادته بزيارة دولة الإمارات وبلقائه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمستوى العلاقات المتنامية معها والتي تصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على توثيق مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة الإمارات والاستفادة من تجربتها التنموية والعمرانية.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات والمستجدات الدولية والإقليمية وتبادلا وجهات النظر حولها.

حضر اللقاء علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومطر سهيل اليبهوني، وفيكتور لوكاشينكو مستشار الأمن الوطني البيلاروسي، ورومان إليكسادنروفيتش غولوفتشينكو سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الإمارات، والوفد المرافق للرئيس البيلاروسي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل