المحتوى الرئيسى

هنديان يسرقان 50 مليون لتر من النفط في 5 سنوات

11/05 17:29

ناقلات سرقة النفط من حقل مانجالا الهندي

ألقت الشرطة الهندية القبض على شخصين لتورطهما في واحدة من أكبر عمليات سرقة النفط في تاريخ الهند الحديث.

وذكرت صحيفة هندوستان تايمز أن المتهمين وهما راجبوروهيت 42 عاما، وابن أخيه غوتام سيتنغ 28 عاما، قاما بسرقة من 15 إلى 50 ألف لتر من النفط الخام يوميا، من حقل مانجالا في منطقة بارمر بولاية راجستان، على بعد 125 كم من الحدود الباكستانية، أكبر حقول البترول البرية في الهند.

وفي عام 2012، بدأت أكثر من 30 شاحنة ناقلة للنفط، بتفريغ ما فيها في مواقع غير المحددة لها وعلى مدار 5 سنوات و6 أشهر، حتى وصل حجم النفط المسروق من حقل مانجالا إلى 50 مليون لتر.

وذكرت الصحيفة أن غوتام اشتري قطعة أرض في منطقة بارمر بعد تقسيم عائد السرقة مع إخوته، وأقام منشأة لتخزين النفط، وحصل على ترخيص بتخزين 45 طنا من الزيت.

وعلى مدار 5 سنوات تعاون غوتام مع تجار من ولاية الكجرات لتجارة النفط الذي يسرقه من حقل مانجالا بالتعاون مع سائقي الشاحنات، ومعاونة شركات النقل أيضا، وبعد نجاح تجارة المتهمين استطاعا شراء اثنين من ناقلات النفط واستخدامهما في التجارة في ولاية الكجرات.

واستطاع غوتام رشوة سائقي شاحنات النفط ب 1000 روبية على كل ناقلة يتم جلبها له في مصنعه، كما خلط الثنائي الزيوت الأخرى في النفط الخام وباعاها كزيت للإطارات وزيت للشركات ومصانع الطوب والورنيش.

وفي وقت سابق من شهر أكتوبر ألقت الشرطة القبض على 37 شخصا من سائقي الشاحنات والمعاونين على سرقة النفط الخام، ومن بين 44 ناقلة تستخدم لنقل النفط الخام من حقل مانجالا، تبين أن 39 ناقلة متورطة في السرقة.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل