المحتوى الرئيسى

وفد من الجامعة المفتوحة ببريطانيا يزور الجامعة العربية المفتوحة بمصر

11/05 16:41

قام وفد من الجامعة المفتوحة ببريطانيا بزيارة إلى الجامعة العربية المفتوحة بمصر وذلك لاعتماد برنامج ماجسيتر الأدب الإنجليزي بالجامعة.

ترأس الوفد أ.د مروان العقيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، وضم في عضويته كل من د. سوزانا توماسي وكاترين بلاند.

وقد اجتمع أ.د مروان العقيدي بأعضاء هيئة التدريس ببرنامج اللغة الإنجليزية ، قبيل زيارة الوفد ، وتناول معهم الخطوط العريضة والمحاور الرئيسية التي يجب التركيز عليها .

وأجرى الوفد - خلال الزيارة – لقاء مع د. عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر تم خلاله استعراض خطة العمل ببرنامج ماجستير الأدب الانجليزي ، ونمط الدراسة بداخله ، وكذلك التسهيلات التي تقوم بها الجامعة من أجل إنجاح هذا البرنامج .

وأشار د. عبيد ، خلال اللقاء إلى أن الجامعة تعمل على مسارات عدة لتطوير برنامج الدراسات العليا بها بشكل عام ، وبرنامج ماجستير الأدب الإنجليزي بشكل خاص ، من خلال تقديم محتوى علمي متميز للطلاب الدارسين بالبرنامج ، يتم وفق المعايير الدولية .

وقد أجرى الوفد لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج ، حيث استمع إلى شرح منهم لنظام الدراسة بالبرنامج ، وثقافتهم عن الجودة ، ومدى إلمامهم بقواعد توصيف المقررات الدراسية ، والدورات التدريبية التي تلقوها ، ومستوى الرضا الوظيفي لديهم

ومدى مساعدة الجامعة لهم في البحث العلمي وتشجيعهم على المشاركة في المؤتمرات العلمية ، والنشاط الذين يقومون به في خدمة المجتمع .

كما التقى الوفد عددا من الطلاب الدارسين بالبرنامج ، للتعرف على طبيعة المواد التي يدرسونها ، ومدى توافر الكتب والمراجع الدراسية ، وعلاقتها بما يتم تقديمه داخل المحاضرات ، نظام الامتحانات ومدى تضمنه للمهارات التي يجب أن تقيسها الورقة الامتحانية .

وقام الوفد بزيارة إلى مكتبة الجامعة الإلكترونية بالجامعة ، حيث اطلع على ما تتيحه من إمكانيات متطورة في مجال البحث العلمي ، بما توفره من مراجع وموسوعات ودوائر معارف ، وأبحاث علمية .

وفي نهاية اللقاء ، أعرب الوفد عن سعادته بما يتم تقديمه في برنامج ماجستير الأدب الإنجليزي بالجامعة ، والمستوى المتميز لأعضاء هيئة التدريس وطلاب البرنامج ، وحرصهم على الاستماع لكافة التعليقات التي أبداها الوفد .

من جانبه ، أكد أ.د مروان العقيدي نائب رئيس الجامعة العربية المفتوحة للشؤون الأكاديمية إعجابه بما لمسه من تطور بفرع الجامعة في مصر ، موجها الشكر لجميع منتسبي الفرع على الجهد المتميز الذي يبذلونه من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية بالجاممعة على كافة المستويات .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل