المحتوى الرئيسى

مايسترو افتتاحية "شباب العالم" يكشف لـ"الوطن" تفاصيل 25 دقيقة تاريخية

11/05 15:58

على خليج نبق بمنتجع شرم الشيخ، داخل خيمة على شكل قبة يجسد مجسم الكرة الأرضية، عرفت باسم "القبة الزجاجية"، وعلى مساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع، يقام حفل افتتاحية منتدى شباب العالم، يتضمن عرض أوبرالي يتخلله مشهد من أوبرا عايدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وممثلي الدول الحضور.

تفاصيل العرض الأوبرالي، المقرر تقديمه خلال افتتاحية المنتدى العالمي، يكشفها المايسترو ناير ناجي قائد الفرقة المكونة من نحو 350 فنان، والتي ستقدم العرض التاريخي أمام الحضور، مؤكدا أن العرض سيتضمن ملامح جديدة عن الذي تم تقديمه تحت قيادته بحفل افتتاح قناة السويس في أغسطس 2015.

بدأت الاستعدادات منذ عدة أشهر داخل دار الأوبرا

يشمل العرض الأوبرالي تقديم مشهد المعبد من الفصل الأول، ومشهد الانتصار من الفصل التاني لأوبرا عايدة، بمشاركة كورال أوبرا القاهرة، وكورال أكابيلا، وأوركسترا أوبرا القاهرة، وفرقة بالية أوبرا القاهرة، وفقا للمايسترو، ناير ناجي، قائد الفرقة.

بدأت استعدادات ناجي وفرقته للعرض، مع بداية الإعلان عن موعد منتدى شباب العالم، منذ عدة أشهر، بعدما وقع الاختيار عليه من جانب الدكتورة إيناس عبد الدايم، ليقود العرض الأوبرالي.

وحسب حديث المايسترو لـ"الوطن"، فإن كل التدريبات كانت تقام داخل دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وخلال الشهر الماضي انتقل الفريق إلى شرم الشيخ لمعاينة المكان وتحديد الاستعدادات الفنية اللازمة ومتابعة بناء المسرح.

وصل فريق الحفل الافتتاحي إلى مدينة السلام "شرم الشيخ" منذ 3 أيام فقط، أجرى خلالها تدريبات مكثفة استعدادا لهذا الحدث الذي تراقبه أعين العالم: "بقالنا 3 أيام في مرحلة البروفات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة".

مدة العرض 25 دقيقة ولأول مرة في حفل وطني يعرض مشهد المعبد كاملا

25 دقيقة هي المدة المقررة للعرض الأوبرالي، لحفل افتتاحية منتدى شباب العالم، والذي يشهد اختلافا ملحوظا من حيث الإخراج وملابس الكورال عن العرض الأوبرالي الذي أقيم في حفل افتتاحية قناة السويس، وفقا للمايسترو ناجي.

"الاختلاف بين حفل اليوم وحفل قناة السويس هيكون في شكل الديكورات، نظرا لكبر حجم مسرح قناة السويس مقارنة بمسرح القبة الزجاجية".. هكذا بدأ المايسترو ناير ناجي حديثه عن الاختلاف بين حفلي افتتاح قناة السويس الذي تم تحت قيادته وحفل اليوم، معربا عن إعجابه الشديد بمسرح القبة الزجاجية، الذي يتميز بخلفية مفتوحة ذات منظر بانورامي، ما يساعد مخرج الحفل هشام الطويل على تقديم مشهد مختلف، حسب قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل