المحتوى الرئيسى

«هاني أبو النجا» استشاري التغذية يحذر من تناول أطعمة في الصباح الباكر.. ويكشف عن عادات خاطئة يتبعها المصريون في الوجبات.. ويوضح العلاقة بين تناول الكوارع وزيادة الرغبة الجنسية

11/05 15:55

استشاري التغذية: تناول الكالسيوم مع فيتامين "د" يمنع حدوث آثار جانبية كحصوات الكلى جسم الإنسان يفرز هرمونات أثناء الليل تقي الجسم من الأمراض نجوم نجحوا في فقدان أوزانهم والظهور بإطلالات رائعة ليلى علوي والهضبة الأبرز الدورة الدموية وحدها هي المسئولة عن تقوية الرغبة الجنسية

استضاف موقع "صدى البلد" الإخباري، الدكتور هاني أبو النجا، استشاري التغذية والسمنة، والحاصل على دكتوراة التغذية من جامعة ميامي، لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة، من بينها الحديث عن أبرز الأخطاء التي يقع بها المصريون، والتي تسبب السمنة المفرطة، والاعتقادات الخاطئة حول الأطعمة التي تزيد من القدرة الجنسية.

في البداية، أكد "أبو النجا" ضرورة حصول الفرد على الكالسيوم مع فيتامين "د"، وذلك لتجنب حدوث أضرار عكسية، حيث إن عدم تناول الكالسيوم مع فيتامين "د" يؤدي إلى ترسب الكالسيوم على الكلى، لافتا إلى أن ذلك يساعد على ترسب الكالسيوم في العظام، وزيادة معدلاته.

وأوضح أنه لا يجب الإفراط في تناول الكالسيوم عن طريق الألبان، والأجبان، وغيرها من المنتجات التي تمدنا بالكالسيوم، حيث إن الاعتدال في كل شيء أفضل وأمثل.

وقال إن هناك نجمات نجحن في فقد أوزانهن الزائدة، والظهور بإطلالات رائعة، وأبرزهن، الممثلة مها أحمد، وريم البارودي، لافتا إلى أن ريم البارودي حققت نقلة رائعة في الفترة الأخيرة، ومروة ناجي أيضا قامت بجهد رائع، خصوصا أنها استعادت رشاقتها بعد الولادة.

وأضاف أبو النجا أن ليلى علوي والهضبة عمرو دياب حافظا على رشاقتهما، من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

وأشار إلى أن العديد من الدراسات أظهرت أن جسم الإنسان يكون في حالة ثبات تام في الوقت من خلال 8 مساء إلى الثانية صباحا، الافتا إلى قوله تعالى: "وجعلنا الليل سباتا".

وأوضح أبو النجا أن جسم الإنسان يفرز هرمونات أثناء الليل تقوم بصيانة الجسم بشكل دورى، وهو ما يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالأمراض، ولذلك يجب تنظيم مواعيد النوم، للحد من الإصابة بالسمنة، والأمراض الملحقة بها.

وحذر من تناول الوجبات السريعة "الجانك فود" لخطورتها على الصحة، لافتا إلى أن أشهر ماركات الوجبات الغذائية أشاروا إلى أنهم أضافوا مادة خطيرة جدا إلى الزيت، وهي مادة الهيدروجين.

وأكد أبو النجا أن الوجبات السريعة تضر بجسم الإنسان بالكامل من أعلى الرأس حتى أخمص القدمين، حيث إن مادة الهيدروجين تعطي بالفعل نكهة رائعة للأطعمة، إلا أنها مواد خطيرة تسبب السرطان.

وحث على ضرورة تناول الأطعمة الصحية، لافتا إلى أنه يمكن تحضير وجبات صحية داخل المنزل، وذلك لتناولها خارج المنزل، سواء في العمل أو عند الذهاب للجامعة أو المدرسة، والامتناع نهائيا عن تناول الأطعمة السريعة.

وقال إن الشعب المصري يفتقر لمفهوم التغذية الصحيحة، لافتا إلى أن الأغلبية تعتمد على شاشات التلفاز التي تمنحنا المفاهيم الصحيحة للتغذية.

وأضاف" أبو النجا" أن الشعب المصري يعاني السمنة المفرطة، لافتا إلى أن 5 من كل 10 مواطنين يعانون من السمنة وفقا لما أقرته العديد من الدراسات العلمية، منوها بأن تناول الطعمية والفول والباذنجان فى الصباح الباكر يشكل خطرا على صحة الإنسان، موضحا أن تلك الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت التى تدمر الجسم، ولا يمكن أن يتناولها المرء في كل صباح.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل