المحتوى الرئيسى

صور| "تحسين الصحة" تنظم ندوة "المجتمع المدني واكتشاف الإعاقة السمعية" | أسايطة

11/05 13:49

الرئيسيه » أخر الأخبار » صور| “تحسين الصحة” تنظم ندوة “المجتمع المدني واكتشاف الإعاقة السمعية”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتب- أحمد صالح وإيمان طه:

أكدت الدكتورة إيمان عبد الفتاح، أستاذ السمعيات بطب أسيوط، علي ضرورة التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني ودور الرعاية ومدارس التربية الفكرية في مواجهة المشكلات المترتبة علي الإعاقة السمعية للطلاب، حسب محسن جمال، مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز النيل للإعلام بأسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات، صباح اليوم، والتي جاءت بعنوان “دور مؤسسات المجتمع المدني في الاكتشاف المبكر للإعاقة السمعية ضمن مبادرة حواء وأولادها بالتعاون مع الجمعية النسائية لتحسين الصحة فرع أسيوط، لزيادة التوعية بمشكلات الأفراد ذوي الإعاقة السمعية خاصة طلاب المدارس.

وقالت عبد الفتاح خلال كلمتها إن مشكلة السمع من الإعاقات التي يتم علاجها في حالة الاكتشاف المبكر، مشددة علي الأمهات في ضرورة الاكتشاف المبكر لتأخر السمع عند ابنها أو ابنتها،

كما تناولت الآثار المترتبة علي عدم الاكتشاف المبكر لهذا النوع من الإعاقات، موضحة أن هناك خلط بين طفل التوحد والطفل المصاب بالإعاقة السمعية ويجب التفرقة بينهما، مشيرة في ختام كلمتها إلي أهمية معرفة تأخر السمع لدي الأبناء ومتي يتم اكتشافه.

وفي ذات السياق تحدث مجدي عبد المجيد مدير مرحلة بإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، عن دور المدرسة في توفير أنشطة متخصصة للطفل المعاق سمعيًا، مشددًا علي أهمية توفير مناهج خاصة يدرسها هؤلاء الطلاب.

وشددّ عبد المجيد علي توعية أولياء أمور الطلاب في كيفية التعرف المبكر علي وجود الإعاقة السمعية لدي ابنهم، موصيًا الجمعيات الأهلية بالعمل مع مدارس التربية الفكرية والمدارس التي بها طلاب لديهم إعاقة سمعية من خلال زيارات ميدانية للوقوف علي المشكلات التي تواجههم والتعاون معهم في حلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل