المحتوى الرئيسى

السيسي لـ«C.N.B.C» الأمريكية: تحركات السعودية تعكس حكمة وحزما

11/05 15:48

في مقابلة إعلاميّة على هامش منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، حوارين إعلاميين مع قناة «C.N.B.C» الأمريكية، وآخر مع صحيفة الشرق الأوسط، وذلك على هامش انعقاد منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بحسب ما قال المتحدّث الرسميّ باسم الرئاسة في بيان صادر اليوم الأحد.

وبدأت اليوم الأحد فعاليات المنتدى المقرر أن يستمر حتى العاشر من نوفمبر الجاري، بمشاركة 70 وفدا رسميا وحضور أكثر من 3000 شاب من مختلف دول العالم بحسب ما نقلت بوابة الأهرام.

وقال بسام راضي، الناطق الرسميّ باسم الرئاسة، أن السيسي أكد في حواره مع القناة الأمريكية «C.N.B.C» على أن ” انتخاب رئيس الجمهورية يتم فقط بإرادة الشعب المصريّ، صاحب الحق الأصيل في اختيار رئيسه”.

وبحسب البيان، أكد السيسي خلال حواره على أن “منتدى شباب العالم يُعد امتدادًا لسلسلة من المؤتمرات الشبابية الناجحة التي انعقدت في عدد من المحافظات المصرية منذ نوفمبر من العام الماضي وتواصلت بشكل فعال، وكان من نتائجه انعقاد هذا المنتدى لشباب العالم”.

وأشار السيسي إلى أن “المنتدى فرصة متميزة لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب من كافة أنحاء العالم، منوهًا سيادته إلى أن المجتمع المصري ذو قاعدة شبابية عريضة، حيث أن أكثر من نصف تعداد مصر هم من الشباب دون الأربعين عاماً”.

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي في مصر، أوضح السيسي أن “هناك تحسنًا ملحوظًا على هذا الصعيد، وهو ما تشير إليه تقارير المؤسسات الدولية المعنية، الأمر الذي كان له انعكاسًا واضحًا على فرص ومناخ الاستثمار في مصر الذي يشهد تحسناً كبيراً خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يوفر إطارًا تشريعيًا مناسبًا”.

كما أشار السيسي إلى أن “يشهده قطاع السياحة في مصر من تحسن مضطرد، بعد التراجع الذي شهده خلال السنوات الماضية جراء ما شهدته مصر من أحداث داخلية منذ عام 2011 والسنوات التالية، بالإضافة إلى الاضطرابات التي شهدتها المنطقة ومازالت حتى الآن.

وذكر السفير أن السيسي تطرق خلال الحوار إلى “العلاقات المصرية الأمريكية، مشيرًا في هذا الصدد إلى التفهم الأمريكي الحالي ومنذ بداية عهد الرئيس دونالد ترامب للتحديات الكبيرة التي تشهدها مصر، وخاصة تحدي خطر الإرهاب ومتطلبات مواجهته”.

على الجانب الآخر، وخلال الحديث الصحفيّ الذي أجراه السيسي على “الأهمية الاستراتيجية للعلاقات المصرية السعودية، لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على الأمن القومي العربي”. مشيرًا إلى أن “تحركات المملكة العربية السعودية في كافة الاتجاهات تعكس حكمة وحزماً بتوازن فائق، كما أكد سيادته على أن السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية هو التكاتف وأن نكون جميعًا معًا”.

بالأسماء والصور.. قائمة الأمراء والمسئوليين المحتجزين بالسعودية على خلفية التورط في قضايا فساد 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل