المحتوى الرئيسى

18 نوفمبر.. نهائي بطولة "كأس مصر" لكرة القدم الإلكترونية

11/05 12:48

أعلن الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية عن تنظيم مسابقة كأس مصر فى كرة القدم الإلكترونية، لتكون بمثابة أول بطولة رسمية للأندية والهيئات الشبابية فى هذا المجال، وتم اختيار لعبة "فيفا 2017" لتكون مجال التسابق، وتقام نهائيات البطولة يوم 18 نوفمبر الجارى بإحدى الصالات المغطاة لاستيعاب العدد المتوقع من اللاعبين والجماهير.

وقال شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد، إن البطولة هدفها وضع نواة لمشاركة الاندية والهيئات الشبابية الرسمية فى بطولات الألعاب الإلكترونية، التى أصبحت منتشرة ويمارسها كل الأعمار، وأصبح لها ميداليات وتواجد فى البطولات الرياضية الرسمية والعالمية.

وأوضح أن هذه اللعبة حققت العام الماضى أرقاما وميزانيات تصل لـ1.3 مليار دولار وأصبحت الأندية الأوروبية تسجل لاعبين فى مجال كرة القدم الإلكترونية لتستغل الانتشار الكبير لهذه الرياضة الذهنية، والتى تتحول إلى رياضة بدنية مع مرور الوقت من خلال تكنولوجيا الواقع التخيلى.

وأضاف أن الاتحاد ينتظر تقييم التجربة الجديدة بناء على الاستجابة من جانب الأندية والأفراد ووضع خطة تناسب ما ستكون عليها البطولة القادمة.

وقال مينا جوزيف، نائب رئيس الاتحاد، إن البطولة ستتاح لكل الأندية وبمشاركة حد أقصى 5 لاعبين يشاركون بصفة فردية، وبفريق مكون من 3 لاعبين فى مجال الفرق، ونهيب باللاعبين المشاركين بالاندية المصرية إنهاء إجراءات التسجيل بالاتحاد والذى لا يشترط سوى خطاب موجه من النادى بأسماء من يرغب فى المشاركة من أعضائه وسداد الرسوم المقررة التى حرصنا على أن تكون رمزية.

وقال محمد عبد النبى الأمين العام للاتحاد، إن الاتحاد وضع خطة عاجلة لزيادة المشاركات فى البطولات العربية والمحلية لجذب أكبر عدد من ممارسى هذه الرياضات وسوف يتم الإعلان عن هذه البطولات والمشاركات تباعا، وسوف يستقبل الاتحاد الراغبين فى الانضمام له بعد توفير مقر جديد يتم إعداده وتجهيزه بما يناسب المرحلة القادمة المكثفة البطولات والأنشطة.

جدير بالذكر أن من سيفوز فى البطولة الفردية سوف يشارك فى بطولة الخليج 2017 التى تقام فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى شهر ديسمبر القادم ويشارك فيها دول هى المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والدولة المضيفة الإمارات العربية، وتم دعوة مصر للمشاركة.

اتحاد الألعاب الإلكترونية: الأسبوع القادم شروط تصفيات كأس العالم

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل