المحتوى الرئيسى

سحر نصر تبحث مع رجل أعمال إماراتي زيادة استثماراته في مجال التعدين بمصر | المصري اليوم

11/05 11:49

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمستثمر الإماراتي عبد الله سعيد آل ثانى، رئيس مجلس إدارة شركة ثانى دبى الإمارات للموارد الطبيعية والتعدين، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

وبحث الجانبان، زيادة استثمارات الشركة فى مصر فى مجال الاستطلاع والتنقيب عن الذهب، وإزالة أي معوقات تواجه عملها، حيث تعمل الشركة حاليا فى عمليات التنقيب عن الذهب فى منطقة وادي حوضين بالصحراء الشرقية بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشاد عبد الله سعيد آل ثانى، بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، والذي يشجع المستثمرين على توسيع أعمالهم بها، مؤكدا حرصه على دعم الاقتصاد المصري، والمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب.

وأكدت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وإزالة أي عقبات تواجه عمل المستثمرين، وهو ما تعمل عليه من خلال الإطار التشريعي والمؤسسي، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تضع اللمسات النهائية علي خريطة مصر الاستثمارية الشاملة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتي تتضمن كافة الفرص الاستثمارية في أنحاء الجمهورية ومنها الفرص الاستثمارية فى مجال التعدين، إضافة إلى الفرص الأخرى فى محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، وفى مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة، موضحة أن الخريطة ستتضمن كافة الخدمات التى يحتاجها المستثمر من اقرب مطار وميناء ومستشفى وإسكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل