المحتوى الرئيسى

ترامب: كان يتعين على اليابان إسقاط صواريخ بيونج يانج

11/05 09:28

كشفت مصادر دبلوماسية أمريكية عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح، قبل وصوله اليابان في وقت سابق اليوم، الأحد، بأنه كان يتعين على اليابان إسقاط الصواريخ الكورية الشمالية التى حلقت فوق البلاد قبل سقوطها في المحيط الهادئ في وقت سابق من العام الجاري.

وفي تصريحه الذي نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم، تساءل ترامب عن قرار اليابان بعدم إسقاط الصواريخ عندما التقى أو تحدث هاتفيا مع قادة دول جنوب شرق آسيا خلال الأشهر الأخيرة لبحث كيفية الرد على التهديدات من كوريا الشمالية، وقال إنه "لا يستطيع أن يفهم لماذا لا تقوم دولة محاربين الساموراي بإطلاق الصواريخ".

وقالت الوكالة إنه "في تحد للعقوبات الدولية المفروضة على حمل بيونج يانج على التخلي عن برامجها الخاصة بتطوير الأسلحة النووية وتطوير برنامجها الصاروخي، أطلقت كوريا الشمالية صواريخ باليستية اختبارية في 29 اغسطس و 15 سبتمبر وحلقت تلك الصواريخ فوق جزيرة هوكايدو الرئيسية في شمال البلاد قبل أن تسقط في المحيط الهادئ".

بيد أن قوات الدفاع الذاتي اليابانية لم تحاول اعتراض الصواريخ، حيث قالت الحكومة إن قوات الدفاع الذاتي رصدت الصواريخ من مرحلة الإطلاق وحكمت بأنها لن تسقط على الأراضي اليابانية.

وفي 3 سبتمبر، أجرت كوريا الشمالية أيضا اختبارها النووي السادس والأقوى من خلال تفجير ما قيل إنه قنبلة هيدروجينية يمكن تركيبها على صاروخ عابر للقارات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل