المحتوى الرئيسى

غادة والي تتفقد معرض الحرف التراثية في شرم الشيخ | المصري اليوم

11/05 03:05

قبل ساعات قليلة من افتتاحه، تفقدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي معرض الحرف اليدوية التراثية الذي تنظمه الوزارة، على هامش منتدى شباب العالم الذي ينطلق بدءا من الأحد في مدينة شرم الشيخ.

ويضم المعرض 26 عارضا يمثلون جمعيات أهلية ومؤسسات تنموية وشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تتنوع معروضاتهم بين المنتجات الجلدية والمفروشات والمنسوجات المطرزة بأيدي حرفيي منطقة إخميم وحجازة الماهرين، والمشغولات الخشبية والزجاجية والملابس المستوحاة من تراث سيناء والنوبة الصعيد، والأكسسوارات والسجاد اليدوي إضافة إلى الفخار والنحاس واللوحات الفنية التشكيلية.

يقام المعرض في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر في أحد الفنادق بمحمية نبق الطبيعية بمدينة السلام، ويفتح أبوابه من الساعة الرابعة مساء حتى منتصف الليل ويحمل المعرض اسم «the forum spot»، وتهدف وزارة التضامن من وراء إقامة المعرض إلى تعريف المشاركين في المنتدى الذين يتجاوز عددهم 3 آلاف مشارك من أكثر من 70 دولة، بالمنتجات اليدوية التراثية المصرية ذات الجودة العالية.

كما تهدف الوزارة أيضاً إلى إحياء وتنمية الصناعات التراثية ذات اللمسات الإبداعية وتشجيع الشباب والنساء من الحرفيين ودعمهم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل