المحتوى الرئيسى

معرض للحرف اليدوية ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ (صور) - صوت الأمة

11/05 01:58

قبل ساعات قليلة من افتتاحه، تفقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي معرض الحرف اليدوية التراثية الذي تنظمه الوزارة وذلك على هامش منتدى شباب العالم الذي ينطلق بدءا من الغد الأحد في مدينة شرم الشيخ.

ويضم المعرض 26 عارضا يمثلون جمعيات أهلية ومؤسسات تنموية وشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث تتنوع معروضاتهم بين المنتجات الجلدية و المفروشات والمنسوجات المطرزة بأيدي حرفيي منطقة إخميم وحجازة الماهرين ، والمشغولات الخشبية والزجاجية والملابس المستوحاة من تراث سيناء والنوبة الصعيد ، والأكسسوارات والسجاد اليدوي إضافة إلى الفخار والنحاس واللوحات الفنية التشكيلية.

يقام المعرض في الفترة بين 4 – 10 نوفمبر في فندق لاجونا فيستا بمحمية نبق الطبيعية بمدينة السلام، ويفتح أبوابه من الساعة الرابعة مساء وحتى منتصف الليل ويحمل المعرض إسم "the forum spot".

وتهدف وزارة التضامن من وراء إقامة هذا المعرض إلى تعريف المشاركين في المنتدى الذين يتجاوز عددهم 3 آلاف مشارك من أكثر من 70 دولة، بالمنتجات اليدوية التراثية المصرية ذات الجودة العالية.

تهدف الوزارة أيضاً إلى إحياء وتنمية الصناعات التراثية ذات اللمسات الإبداعية وتشجيع الشباب والنساء من الحرفيين ودعمهم اقتصاديا وتوفير المزيد من فرص العمل من أجل القضاء على البطالة حيث توفر لهم التدريب المكثف والخامات البيئية المتنوعة و المختلفة على اختلاف المحافظات المصرية كما تمدهم بالتصميمات الحديثة و المتطورة لمواكبة الذوق العالمي وذلك لخلق فرص للتسويق عالميا فضلا عن التسويق محليا. 

وتبادلت الوزيرة الأحاديث مع الشباب الذين التفوا حولها بشأن منتجاتهم ومشروعاتهم، كما حرصوا على التقاط صور تذكارية  

وتعتمد منتجات الحرف اليدوية  المعروضة على الخامات البيئية لمختلف المحافظات مع اللمسات الإبداعية للشباب أصحاب الحرف الذين يستمدون من التراث تصميماتهم، وهو ما يعظم من قيمتها التي تعكس مضمونا ثقافيا وفنيا يدل على الهوية والتراث المصري وقد شهد المعرض قبل بدايته رسميا إقبالا كبيرا من ضيوف منتدى شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن تقيم معارض حرفية  طوال العام ، أهمها معرض ديارنا الذي تنظمه التضامن في 10 محافظات مختلفة إضافة الى المشاركة الخارجية في معارض بدولة الامارات العربية المتحدة وألمانيا، ويستفيد من هذه المعارض نحو 3 ملايين أسرة منتجة.

وصول وفد نيجيري للمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ (صور)

في 15 يوما.. برومو منتدى شباب العالم يحقق أكثر من 12 مليون مشاهدة

وفد عين شمس يصل شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل