المحتوى الرئيسى

ترامب يتهم إيران بإطلاق الصواريخ من اليمن على السعودية

11/05 10:59

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

حمّل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران مسؤولية الصواريخ التي توجهها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد السعودية، وقال إنه يعتبر إيران مذنبة بشن قصف صاروخي من اليمن باتجاه المملكة.

وقال ترامب للصحفيين الذين رافقوه على متن الطائرة الرئاسية وهو في طريقه إلى طوكيو الليلة الماضية: "في رأيي إيران قامت بشن هجوم ضد المملكة العربية السعودية، وأنتم تعرفون ذلك، ألم تروا كذلك كيف أطلق الصاروخ وكيف تصدى النظام المضاد له؟". 

وكانت الدفاعات الجوية السعودية قد أعلنت الليلة الماضية أنها دمرت صاروخا باليستيا في شمال شرقي الرياض، تم إطلاقه من الأراضي اليمنية.

وشهدت مدينة صنعاء غارات جوية مكثفة ليلا، هي الأولى من نوعها منذ أسابيع، وذلك بعدما اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخا باليستيا قادما من اليمن شمال شرق العاصمة الرياض قرب مطار الملك خالد الدولي، حسبما نقل موقع الـ"سي إن إن".

وشن التحالف غارتين عنيفتين على معسكر ألوية الصواريخ في جبل عطان غرب العاصمة وغارة أخرى على مجمع وزارة الدفاع وسط العاصمة. 

وفي وقت سابق السبت، قال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض صاروخ باليستي شمال شرق العاصمة السعودية الرياض. 

وأضاف المتحدث في بيان تلقت "بوابة العين" نسخة منه أن الصاروخ تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، في تمام الساعه (20:07) من مساء اليوم.  

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه من قبل سرايا "البيتريوت"، وقد أدى اعتراضه لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات.  

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل