المحتوى الرئيسى

9 معلومات عن ناير ناجي قائد أوركسترا افتتاح منتدى شباب العالم - E3lam.Org

11/05 23:21

شاركها Facebook Twitter Google +

شهدت مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد بدء فعاليات منتدى شباب العالم، المقام بها في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور 3000 مدعو من رؤساء وأمراء وملوك الدول، وشخصيات قيادية شبابية دولية، ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة فى مختلف المجالات من عدة دول.

شهد حفل الافتتاح المقام مساء اليوم عرضًا أوبراليًا لمشهد النصر من أوبرا عايدة بقيادة المايسترو ناير ناجي، وفي هذا الصدد يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز 10 معلومات عن قائد أوركسترا الافتتاح في منتدى شباب العالم:

1- ولد ناير ناجي جميل في الإسكندرية عام 1970، ودرس في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية مع المدرسة الإيطالية هيرتا بابو، ثم أكمل دراسته في القاهرة.

2- حصل على أعلى شهادة تخصصية للعزف على آلة البيانو ونظريات الموسيقى من الكلية الملكية بلندن عام 1996، كما حصل على دبلوم القيادة من مدرسة الأساتذة العليا في باريس عام 2001.

3- قدم ناجي العديد من الأعمال التي شملت: الموسيقى السيمفونية، الأوبرا، الأوراتوريو، الباليه، المسرحيات الغنائية، والموسيقى الخفيفة، وقام بقيادة أوبرا تروسيني الثلاث الكوميدية “عايدة”، “ريجوليتو”، و”الحفل التنكري” لفيردي.

4- له العديد من المؤلفات والتوزيعات للكورالو الأوركسترا و الأصوات المنفردة، قدمها في مصر وفي عدة مهرجانات دولية، منها موسيقى احتفالية وزارة الثقافة المصرية باليوبيل الذهبى لتأميم قناة السويس، وموسيقى احتفالية وزارة الثقافة الجزائرية بالجزائر عاصمة الثقافة العربية فى 2006، كما حصلت توزيعاته الكورالية لأغاني سيد درويش على الجائزة الفضية فى المسابقة الكورالية العالمية “أصوات براغ” 2012.

5- شغل منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من 2011 إلى 2014.

6- شارك القائد الفرنسي الشهير ميشيل بيكمال فى قيادة “كورال الثلاث ثقافات” فى المهرجان السنوي العالمي بالمملكة المغربية وأسبانيا من 2004 إلى 2011.

7-هو المؤسس والمدير الفني لـ”كورال القاهرة الاحتفالي”، وهو كورال مكون من 120 عضوًا يقدم أشهر الأعمال الكورالية العالمية والأوراتوريو. وهو أيضًا مدير موسيقى لدبلجة أفلام الرسوم المتحركة لديزني باللغة العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل