المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. برشلونة يسعى لضم لاعب سيسكا.. وقرار مهم لزيدان

11/05 09:48

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، إنَّ فريقه لا يلعب بشكل سيئ مثلما يشير بعض المحللين والنقاد الرياضيين.

وأوضح زيدان في مؤتمر صحفي قبل لقاء لاس بالماس غدًا الأحد بالمرحلة الـ11 من الليجا: "ليس حقيقيًا أننا نلعب بشكل سيئ".

وأشار "أحيانًا نلعب أسوأ قليلاً من مستوانا، لكن هذا لا يكون على مدار المباراة بأكملها، أو في كل المباريات".

وأضاف: "يحدث هذا عندما تخسر، أو تلعب أمام فريق أفضل منك، أو عندما يكون بإمكانك تقديم أداء أفضل، لكنَّني لا أرى أنَّ مشكلتنا هي أننا نقدم أداءً سيئًا".

وأصبح الريال وزيدان، في بؤرة الانتقادات بعدما خسر الفريق مباراتين متتاليتين؛ الأولى أمام جيرونا بالليجا، والثانية أمام توتنهام بدوري الأبطال الأوروبي، الأربعاء الماضي.

وأوضح زيدان: "إنها كرة القدم، ومن الممكن أن نقدم مسيرة سيئة. لكننا مررنا بنفس الحال الموسم الماضي. وفي النهائي، أنجزنا أشياء مهمة".

ويحتل الريال، المركز الثالث في جدول الدوري الإسباني حاليا برصيد 20 نقطة، بفارق 8 نقاط عن منافسه التقليدي العنيد برشلونة، متصدر جدول المسابقة.

وفي مجموعته بدوري الأبطال، يحتل الريال المركز الثاني خلف توتنهام.

وقال زيدان، ردًا على سؤال عن الانتقادات الموجهة إليه: "إنها لحظة سيئة، لكنها ليست الأسوأ في مسيرتي. لست أفضل مدرب بالعالم، لكنَّني لست المدرب الأسوأ أيضًا".

ونال زيدان في 23 أكتوبر المنقضي جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ورغم النتائج متوسطة المستوى للريال في بداية الموسم الحالي، أكد زيدان مجددًا ثقته بلاعبيه وأكد أنَّه لن يُغير طريقة اللعب رغم الانتقادات الموجهة إليها.

ولم يفقد زيدان، ابتسامته في المؤتمر الصحفي، رغم الأسئلة الحادة العديدة التي وجهت إليه.

وأوضح: "نعلم طريقة اللعب التي سنقدمها غدًا، وهذا هو المهم. لن أُغيِّر طريقة اللعب لأن شخصًا ما طالب بهذا. أسعى دائمًا للفوز بالمباريات".

وأضاف: "لاعبونا يواجهون اللحظات العصيبة دائمًا. سنعاود العمل من أجل تحقيق الفوز، وتغيير الوضع الذي نمر به".

وأكد أنَّ جميع أعضاء الفريق، وهو "في مقدمتهم" سيظهرون "رغبة أكبر"، و"طاقة أكبر" لتعديل هذا الوضع.

وأشار: "من السهل للغاية أن تفوز بالبطولات وتلتقط الصور، لكن في مثل هذه الأوقات العصيبة ما تحتاجه بالفعل هو أن تعمل لتغيير الوضع الذي تمر به".

وعن مباراة اليوم ، قال زيدان: "يتعين علينا تقديم مباراة جيدة، وندافع جيدًا، ونهاجم جيدًا، ونضغط على المنافس منذ بداية المباراة وحتى نهايتها. هذا هو ما يقودك للفوز".

أكد باكو أيستاران، مدرب لاس بالماس الذي يواجه اليوم  ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو بالليجا، أن فريقه يجب أن يكون منظما ويهتم بجميع التفاصيل ليتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية في البيرنابيو.

وخلال مؤتمر صحفي السبت، تجنب أيستاران الرد على جميع الأسئلة المتعلقة بتغيير محتمل في أسلوب اللعب، مع وجود خيار اللعب بخمسة مدافعين بعدما أجرى الفريق الكناري تدريباته بالأسبوع الأخير في جلسات خلف الأبواب المغلقة.

وقال: "ما علينا القيام به هو منافسته (ريال مدريد) على الكرة بالقدر الممكن تجنبا للمعاناة على مدار الـ90 دقيقة".

وأضاف المدرب أن لاعبيه سيحظون بالطبع بفرص للتهديف، وعليهم أن يحرصوا على استغلالها جيدا أمام المرينجي.

قال دييجو سيميوني،  بعد الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا بهدف نظيف، إن تركيز اتليتكو مدريد  في المباراة دائما، منحه الانتصار في اللحظات الأخيرة.

وأضاف "أعتقد أن الفريق أدى بشكل جيد للغاية، وما منحنا فرصة الفوز، هو وجودنا الدائم في المباراة، كان من الواضح أنه أنه ستلوح فرصة، وجاءت من كرة ثابتة".

وأكد سيميوني أن الأتليتي كان "ملتزما"، في "مباراة صعبة وقوية"، وتابع: "كنا في الموعد، وقدمنا مباراة عظيمة، أظهرنا صلابة وتنافسية كبيرة".

وعن تراجع القدرات التهديفية لجريزمان، قال "أنا انظر إلى 11 مباراة لم نخسر فيها، لو لدينا 23 نقطة وجريزمان لم يسجل، فهذه إشارة طيبة، لأن جميع اللاعبين يشاركون في التسجيل، أنا فخور بهم، وهم ملتزمون للغاية

وقال: "أنا سعيد بعد ضربة الثلاثاء"، في إشارة إلى التعادل مع كاراباكا في دوري الأبطال.

وأردف المدرب: "لست قلقا من عدد النقاط التي حصلنا عليها، حتى الآن، علينا أن نفوز بجميع المباريات القادمة، وبالطبع لن نتمكن من الحصول على الثلاث نقاط في كل مرة، لكننا في وضع جيد، ونملك نقطتين أكثر من نقاطنا في الموسم الماضي".

وحول تغييره لجريزمان، رد بقوله: "أردت تعزيز وسط الملعب، بدخول خيمينيز، لإعطاء الحرية الهجومية لساؤول، وجايتان، وجاميرو".

اتخذ زين الدين زيدان، قرارا جديدا، بعد خسارة الفريق أمام توتنهام الإنجليزي، بثلاثة أهداف لهدف، في دوري أبطال أوروبا.

زيدان قرر الاعتماد على اللاعبين الشباب في مباراة لاس بالماس، التي ستقام اليوم ، في الجولة الـ 11 من الليجا.

أن زيدان سيلجأ لإراحة أبرز العناصر التي شاركت في مباراة توتنهام الأخيرة، في دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب المستوى الضعيف الذي ظهر به الميرينجي  في المباراة.

أن المدرب الفرنسي قرر إراحة مارسيلو، و كاسيميرو و توني كروس و لوكا مودريتش في المباراة المقبلة، وإشراك ثيو هيرنانديز وماركوس يورينتي وداني سيبايوس وماركو أسينسيو أساسيين في المباراة.

أن ثيو، الذي انضم لريال مدريد الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو، شارك في 402 دقيقة فقط بنسبة 24.8% من الإجمالي، وتسببت الإصابة في غيابه 4 مباريات.

سيبايوس لم يشارك سوى في 18% فقط من دقائق اللعب، ولكنه سجل هدفين وساهم في فوز الفريق على ديبورتيفو ألافيس، كما شارك في مباراة إيبار بالإضافة إلى اختياره أفضل لاعب أمام فينلابرادا بكأس الملك.

أنّ زيدان قرر إراحة ناتشو وكاسيميرو بسبب تراكم البطاقات، فالثنائي لديه 4 بطاقات صفراء ويخشى الفرنسي حصولهم على الخامسة والغياب أمام أتلتيكو مدريد في "واندا ميترو بوليتانو" بالجولة الـ 12 من الدوري الإسباني.

استعاد أتلتيكو مدريد، نغمة الانتصارات من جديد، وحقَّق فوزًا صعبًا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا (1-0) السبت بالمرحلة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكاد أتلتيكو أن يسقط في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي، في كل المسابقات، لكن توماس تيي بارتي، خطف هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة، ليوقف مسلسل إهدار النقاط.

ورفع أتلتيكو، رصيده إلى 23 نقطة لينتزع المركز الثالث مؤقتًا من ريال مدريد، الذي يلتقي لاس بالماس في المرحلة نفسها مساء الأحد، بينما تجمد رصيد لاكورونيا عند 11 نقطة بالمركز الـ16.

انتزع برشلونة فوزًا بشق الأنفس على ضيفه إشبيلية بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء السبت بملعب كامب نو في الجولة 11 من الدوري الإسباني.

سجل باكو ألكاثير هدفي البارسا في الدقيقتين 23 و65 ، بينما أحرز جويدو بيزارو هدف إشبيلية في الدقيقة 60، ليبقى الفريق الكتالوني في الصدارة برصيد 31 نقطة، ويصبح الفريق الأندلسي مهددًا بفقدان المركز الخامس الذي يحتله برصيد 19 نقطة.

أجرى إرنستو فالفيردي عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية لبرشلونة حيث دفع بكل من نيلسون سيميدو في مركز الظهير الأيمن بجوار الثلاثي أومتيتي وبيكيه وألبا مع ثلاثي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وإنيستا مع ليونيل ميسي ولويس سواريز وألكاثير.

يسعى برشلونة لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات المقبلة، من أجل تعزيز تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي.

وكشف وكيل أعمال لاعب وسط سيسكا موسكو الروسي، الدولي ألكسندر جولوفين، عن اهتمام برشلونة بموكله، بالإضافة لاهتمام آرسين فينجر مدرب أرسنال، بضمه أيضًا.

وسُئل وكيل أعمال اللاعب عن إمكانية انتقاله لبرشلونة، فقال في تصريحات لصحيفة "إكسبريس" الروسية: "لم لا؟.. أرى إمكانات كبيرة لديه".

وأضاف: "هذا الصيف شاهدت ألكسندر كثيرًا بناءً على طلب فينجر، وأن يكون هناك اهتمام من أندية كبيرة باللاعب فهذا يعني بأنَ كشافيهم لا تأتي من أجل المتعة فقط.

وتابع: "هذا الأمر يتوقف على المدرب. لديَّ ثقة كاملة بفينجر، وإذا لعب ألكسندر تحت قيادته، فإنه سيكون محظوظًا جدًا.

ويجوب برشلونة، ملاعب أوروبا بحثًا عن مواهب شابة لتدعيم الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد رحيل اللاعب البرازيلي نيمار الصيف الماضي.

احتفل ليونيل ميسي، نجم برشلونة، بإنجاز جديد في مشواره مع الفريق الكتالوني، خلال المباراة التي انتهت بفوز البارسا على إشبيلية بهدفين لهدف واحد  مساء السبت بالجولة الـ11 من الليجا.

وباتت مباراة إشبيلية رقم ستمائة  لميسي بقميص البلوجرانا بكل البطولات بواقع ثلاثمائة و ثلاثة و تسعين  بالدوري، وو مائة و تسعة عشر  بدوري الأبطال، واثنين و ستين بكأس الملك، وسبعة عشر  بكأس السوبر الإسباني، واربعة  بكأس السوبر الأوروبي، وخمسة  بكأس العالم للأندية

وأشار الحساب الرسمي لبرشلونة على "توتير" إلى أن النجم الأرجنتيني عمل مع ست مدربين داخل جدران النادي الكتالوني بواقع مائة و عشرة  مباريات مع الهولندي فرانك رايكارد.

وكذلك خاض تحت قيادة جوارديولا مائتين و تسعة عشر  مباراة، وخمسين  مع الراحل تيتو فيلانوفا، وسته و اربعين  مع جيراردو تاتا مارتينو، ومائة و ثمانية و خمسين  مع لويس إنريكي، وأخيرًا سبعة عشر  مباراة مع المدرب الحالي إرنستو فالفيردي.

وساهم "البرغوث" في اربعمائة و ست و عشرين  فوزًا، مقابل مائة و خمس  تعادلات، وتسع و ستين  خسارة، حيث سجل خمسمائة و ثلاثة و عشرين  هدفًا، وصنع مائة و سبعة و تسعين  لزملائه.

ويحتل ليونيل ميسي، المركز الثالث في أكثر اللاعبين، تمثيلاً لبرشلونة خلف زميله أندريس إنيستا ستمائة و اثنين و اربعين  مباراة، وتشافي هيرنانديز لاعب السد الحالي برصيد سبعمائة و سبعة و ستين  مباراة.

سجل اللاعب الإسباني، باكو ألكاسير، هدفين لبرشلونة في مرمى إشبيلية، السبت، خلال المباراة التي انتهت (2-1)، لحساب الجولة الـ11 من الليجا.

وخاض ألكاسير 4 مباريات مع برشلونة، في الموسم الحالي، وسجل أول أهدافه مع الفريق، في الدوري الإسباني، بينما كان قد افتتح أهدافه في الموسم الحالي، بكأس ملك إسبانيا، أمام ريال مورسيا، قبل أسبوعين.

وذكرت شبكة "أوبتا" أن ألكاسير سجل هدفه التاسع، في آخر تسع مباريات بدأها مع برشلونة، بمختلف المسابقات، منها ثنائية في مباراتين، حيث كانت الثنائية الأولى قبل 7 أشهر، في مرمى أوساسونا.

طالب لويس سواريز، باحتساب ركلة جزاء لصالح برشلونة، على مدافع إشبيلية، لينجليت، بعد أن ارتطمت الكرة بيده في إحدى تسديدات مهاجم البارسا على مرمى الفريق الأندلسي.

إن اللقطة التي طالب فيها سواريز بركلة جزاء في الدقيقة 69 من الشوط الثاني للمباراة، واحدة من أكثر الحالات إثارة للجدل، إذ بدا واضحًا ارتداد الكرة من يد اللاعب لينجليت بعد تسديد سواريز للكرة.

وعلى الرغم من احتجاج لاعبي برشلونة ومطالبتهم بركلة جزاء، إلا أن الحكم لم يحتسب أي خطأ، واعتبر الكرة ارتطمت بيد اللاعب بشكل غير متعمد.

حقق بايرن ميونيخ فوزًا كبيرًا على ضيفه بوروسيا دورتموند، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في الكلاسيكو الألماني الذي جمعهما على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من عمر البوندسليجا.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ كل من آريين روبن  وروبيرت ليفاندوفسكي  ودافيد ألابا ، فيما سجل مارك بارترا هدف دورتموند.

وارتفع رصيد الفريق البافاري إلى 26 نقطة في صدارة ترتيب البوندسليجا، فيما تراجع دورتموند إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

أكد هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند ، ثقة الإدارة في الهولندي بيتر بوس، مدرب الفريق، رغم النتائج السيئة الأخيرة، في دوري الأبطال، وفقدان صدارة جدول ترتيب البوندسليجا.

وقال فاتسكه، خلال تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورت": "حين تفشل في الانتصار مرتين على أبويل، لا يمكن أن تنجو من الانتقادات.

وأضاف: "هناك شكوك حول بوس؟ هذا جنون، يجب أن يحصل المدرب الجديد على بعض الوقت".

وتابع: "لم نتمكن من الحفاظ على المستوى، الذي قدمناه بداية هذا الموسم، حيث كان ذلك مستحيلًا، ومن ناحية أخرى، لقد قدمنا في الأسابيع الماضية الأداء الأسوأ بالنسبة لنا".

وعن سوق الانتقالات الشتوية، أوضح فاتسكه: "إذا وجدنا أننا بحاجة لشيء يجعل الأداء أفضل، سنلجأ له، ولكن من الصعب العثور على لاعبين جيدين، في منتصف الموسم".

أكد شالكه، أن لاعب وسطه ليون جوريتسكا، سيغيب عن الفريق والمنتخب الألماني لنحو أسبوعين بسبب الإصابة في الساق.

وقال دومينيكو تيديسكو مدرب شالكه أن الفحوص الطبية أظهرت أن جوريتسكا 22 عاما، يعاني إصابة في الساق اليمنى.

وغاب جوريتسكا عن آخر 3 مباريات لشالكه صاحب المركز الخامس في البوندسليجا بسبب الإصابة.

ويحتاج اللاعب لمزيد من الراحة، وسيغيب عن المباراة المقبلة لشالكه أمام فرايبورج، وكذلك عن مباراتين وديتين للمنتخب الألماني، أمام إنجلترا في ويمبلي في العاشر من الشهر الجاري وبعدها بـ4 أيام مع فرنسا في كولونيا.

وأكد تيديسكو أن جوريتسكا سيعود لشالكه في 19 نوفمبر تزامنا مع مباراة هامبورج.

استعاد كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، تألقه خلال المباراة التي انتهت بفوز كاسح لفريقه، على آنجيه، بخمسة أهداف دون رد، مساء اليوم السبت، في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي.

وساهم مبابي بقوة في الفوز العريض للفريق الباريسي، حيث سجل الهدفين الأول والخامس، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في الدوري الفرنسي، هذا الموسم.

وأشارت شبكة "أوبتا" في إحصائية لها، إلى أن مبابي بات أصغر لاعب يصل إلى 20 هدفًا، في الدوري الفرنسي، خلال آخر 40 سنة من البطولة.

ولفتت إلى أن المهاجم الفرنسي الواعد، وصل لهذا الرقم في عمر الـ18 عامًا و10 أشهر، علمًا بأنه سجل 16 هدفًا في الدوري، مع فريقه السابق موناكو.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موافقته على طلب اتحاد هندوراس، بشأن إلغاء البطاقات الصفراء للاعبيه قبل المواجهة المرتقبة مع أستراليا في الملحق العالمي لتصفيات كأس العالم 2018.

ويطبق هذا الإجراء على اللاعبين الذين يستحوذون على بطاقات صفراء قد تحرمهم من خوض مباراة الإياب أمام أستراليا، في حال حصولهم على بطاقات صفراء أخرى في مباراة الذهاب، أمام أستراليا.

ويحل المنتخب الأسترالي ضيفًا على هندوراس في 10 نوفمبر الحالي، ثم يلتقيان في سيدني بعدها بـ5 أيام فقط في سيدني.

وتتضمن قائمة اللاعبين المستفيدين من هذا الإجراء، كلاً من حارس المرمى دونيس إسكوبر، والمدافعين جوني بالاسيوس، وإيفر ألفارادو، ولاعبي الوسط ألفريدو ميخياي وبرايان أكوستا، وأوليفر مورازان، والمهاجم إيدي هيرنانديز، علما بأنَّ الأخير لم يُستدعى لقائمة الفريق لهاتين المباراتين؛ بسبب الإصابة.

لكن هذا الإجراء لن يطبق على اللاعبين الحاصلين على إنذارين بالفعل مثل المهاجم ألبيرث إيليس، والمدافع ماينور فيجويروا قائد الفريق حيث يغيب كلاهما عن مباراة الذهاب، أمام أستراليا للإيقاف.

وأكد الاتحاد الهندوراسي للعبة تلقيه إخطارًا من الفيفا بهذا الشأن، وأبلغ الكولومبي خورخي لويس بينتو المدير الفني لمنتخب هندوراس بهذا الأمر.

وقال بينتو إن سجل جميع اللاعبين أصبح خاليًا من الإنذارات طبقًا لقرار الفيفا، وأن جميع اللاعبين أصبحوا على استعداد لهذه المواجهة الحاسمة على إحدى بطاقات التأهل للمونديال الروسي.

وقال بينتو: "وافق الفيفا على الطلب بحذف البطاقات الصفراء، مثلما يحدث في كؤوس العالم. أعتقد أن هذا يفيد كرة القدم والمنتخبات المختلفة".

كان اتحاد هندوراس تقدمبهذا الطلب يوم الأربعاء الماضي مشيرًا إلى أن الفريق يعاني من إصابة العديد من لاعبيه بخلاف الإنذارات التي تهدد عدد كبير من اللاعبين أيضًا.

بدا سلافين بيليتش كما لو أنه الرجل الوحيد في لندن، أثناء وقوفه بالمنطقة الفنية خلال استعراض ليفربول لمهاراته أمام فريقه وست هام المتعثر بالدوري الإنجليزي، امس .

وبدا المدرب الكرواتي في غاية التحدي، عقب الهزيمة (4-1)، وأكد على أنه ليس "الرجل المكسور".

وتركت ثاني هزيمة على التوالي على أرضه، وست هام في موقف غاية في الخطورة فوق منطقة الهبوط وسيؤدي انتصار إيفرتون غدًا الأحد لترك وست هام ضمن فرق القاع الثلاثة قبل فترة التوقف الدولية.

وأبدت الآلاف من جماهير وست هام، تذمرها الشديد عندما سجل أليكس تشامبرلين الهدف الثالث لليفربول لتصبح النتيجة (3-1) في الدقيقة 56 عقب 55 ثانية فقط، من تسجيل مانويل لانتسيني لهدف وست هام الوحيد.

وبعدها سجل المصري محمد صلاح، هدفه الثاني في اللقاء مع ليفربول، وبدا وست هام محظوظًا لعدم تلقي شباكه لهدف خامس، أو سادس.

وقال بيليتش إنه سيتحدث لملاك النادي، لكنه تعهد بعدم "الاختباء" عندما رجح أحد الصحفيين أن يقوم المدرب الكرواتي بإغلاق هاتفه لتجنب المكالمات التي ستصل إليه.

وقال المدرب السابق لمنتخب كرواتيا: "سأتحدث إليهم عندما يتصلون بي. سأواجه كافة التبعات. أتميز بالقوة، ولن أختبئ".

وبسؤاله عما إذا كان بوسعه أن يقلب موسم وست هام، رأسا على عقب قال بيليتش: "بالطبع، أؤمن بنفسي وبطاقم العاملين معي وباللاعبين. حضرت إلى هنا قادمًا من دولة صغيرة وبدأت مشواري كلاعب ثم كمدرب. لست رجلاً مكسورًا".

وختم: "أنا في غاية القوة. لكن موقف وست هام ليس جيدًا". 

كشفت تقارير صحفية ، عن رفض نجم سيلتك الأسكتلندي، الانتقال لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لرغبته في اللعب لريال مدريد.

إن مانشستر يونايتد وآرسنال ، يرغبان في التعاقد مع اللاعب كيران تيرني، بعد أدائه المميز مع سيلتك، كما أنه جدد عقده مع الفريق لست سنوات قادمة.

وقال برندان رودجرز، مدرب سيلتك "لوك شو رحل إلى مانشستر يونايتد مقابل 30 مليون إسترليني، وذهب كايل والكر إلى مانشستر سيتي بـخمسين  مليونا، تيرني سيكون على الأقل بـثلاثين  مليونا رغم أن عمره عشرون  عامًا فقط".

وأضاف "لا شك في أن أندية مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال تسعى لضمه، وسأذهب إلى أبعد من ذلك، أندية أوروبية أخرى ستريده بما في ذلك ريال مدريد، لهذا من الصعب أن يكون في سيلتك طوال مسيرته".

واختتم "لكن يجب أن تكون الإدارة حازمة، كانوا يعتقدون أنهم يقومون بأعمال تجارية جيدة عندما باعوا فيرجل فان ديك مقبل 13.5 مليون إسترليني، ولكن يجب أن يكون ثمن تيرني الضعف".

أكد ستيف بروس، مدرب أستون فيلا، إصابة مدافعه المخضرم، جون تيري، بكسر في مشط القدم، ليغيب "فترة طويلة" عن الملاعب.

وأصيب تيري (ستة و ثلاثون  عاما)، والذي انتقل لأستون فيلا الصيف الماضي قادما من تشيلسي، في الدقيقة الحادية و العشرين  من مباراة فريقه التي خسرها أمام ضيفه شيفلد وينزداي، في الجولة السادسة عشر من دوري القسم الثاني في إنجلترا "تشامبيونشيب".

وأكد بروس في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، أن المدافع المخضرم الذي نقل إلى المستشفى "سيغيب لفترة طويلة.. نعتقد أنه تعرض لكسر في عظام مشط قدمه، وذلك سيكون الخبر الأسوأ بالنسبة لنا".

وتابع المدرب أنه "كان يؤدي بمستوى استثنائي معنا خلال الأشهر الماضية، وغدا سنحلل الوضع ونفكر في كل شئ بهدوء.. خسارة اللاعبين المهمين مثل جون، قائدنا، أمر حرج، نأمل ألا يكون الأمر خطيرا جدا، وأن يغيب لستة أسابيع فقط بدلا من اثني عشرة ".

يذكر أن اللاعب الدولي السابق لمنتخب إنجلترا، لعب أساسيا في كل المباريات الستة عشر الماضية، في التشامبيونشيب، مع فريقه الذي انضم له لمدة موسم واحد، وتعد إصابته هذه ضربة قوية لفرص صعود أستون فيلا للبريميرليج.

ويحتل أستون فيلا حاليا المرتبة الخامسة في دوري القسم الثاني الإنجليزي، المؤهل للملحق برصيد ست و عشرين  نقطة، من أصل ثمانيةو اربعين ، بعد أن حقق سبعة انتصارات، وخمس  تعادلات و اربع  هزائم، ويفصله سبع  نقاط عن المركز الثاني، وتسعة  عن الأول، وهما المؤهلان مباشرة للدوري الممتاز.

أعلن جيامبيرو فينتورا، قائمة اللاعبين المستدعاة لمواجهة السويد.

ويستعد الأزوري لمواجهة السويد في المحلق المؤهل لكأس العالم 2018، ويقام لقاء الذهاب، الجمعة العاشر  نوفمبر ، والعودة يوم الإثنين الثالث  من نفس الشهر على ملعب "سان سيرو".

وشهدت القائمة استدعاء لاعب وسط نابولي، جيورجينيو، بالإضافة إلى مهاجم فالنسيا الإسباني، زازا، وجناح روما فلورينزي.

ويفاضل فينتورا، بين الاعتماد على طريقة اربعة اربع اثنين ، أو اربعة ثلاثة ثلاثة  التي ينتهجها نابولي ويوفنتوس وروما.

وجاء استدعاء زازا، نظرًا لتألقه مع فالنسيا، حيث زار شباك الخصم في تسع  مناسبات خلال احدى عشرة  مباراة بالليجا، فضلا عن معاناة الثنائي إيموبيلي وبيلوتي بدنيًا.

استدعى أوزيبيو دي فرانشيسكو، لاعبه البرازيلي الشاب، إيمرسون بالميري، للمرة الأولى هذا الموسم، قبل مباراة الفريق القادمة أمام فيورنتينا.

اللاعب باتريك شيك، ظل خارج قائمة روما، كما سيغيب برونو بيريز وكارسدورب عن المباراة.

ويغيب إيمرسون عن روما، منذ المباراة الأخيرة في الموسم الماضي، حيث عانى من تمزق، وذلك خلال مايو.

وصف لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان، المقارنة مع جوزيه مورينيو، وجيوفاني تراباتوني، مدربي الفريق السابقين، بالسخيفة.

وقال سباليتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة تورينو، اليوم على ملعب "سان سيرو" بالجولة الثانية عشرة  من الدوري الإيطالي، إن المقارنة مع مورينيو وتراباتوني، سخيفة لأنَّني لا زلت في بداية المشوار مع الفريق.

وأضاف في المؤتمر الذي نقلته "ميدياست": "من الأفضل أن نكون حذرين. لدينا مجموعة لاعبين قادرين على التعامل مع المواقف الصعبة، نحتاج هذه الخصائص لمواجهة ميهايلوفيتش مع تورينو. نحتاج للعزم لحصد نقاط الانتصار".

وشدَّد سباليتي، على ضرورة مراقبة مهاجم تورينو المتألق، أندريا بيلوتي، مطالبًا بقراءة تحركاته بالملعب، ومنعه من التسجيل.

وقال لوتشيانو، إنَّ فريقه يركز على المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب، رافضًا فتح نقاشات أخرى بشأن هذا الموضوع.

وعلَّق المدرب على عقد مقارنة مع مدربين سابقين للفريق، قائلًا: "من الأفضل التوقف عن عقد هذه المقارنات، والتركيز في الثناء على أداء اللاعبين. المدرب لا يمكنه فعل شيء بدونهم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل